الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الأرصاد»: استمرار الأمطار وتحذيرات من ارتياد البحر والأودية

«الأرصاد»: استمرار الأمطار وتحذيرات من ارتياد البحر والأودية
31 أكتوبر 2018 02:08

إبراهيم سليم (أبوظبي)

شهدت مناطق متفرقة من الدولة أمس هطول أمطار الخير، والتي تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن الرياح الشمالية الغربية النشطة أدت إلى اضطراب البحر وشكلت فرصة لتكون السحب الركامية الممطرة شرقاً. وتعرضت الدولة إلى منخفض جوي من البحر الأحمر صاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا من الغرب، والتي عملت على تزايد كميات السحب الركامية الممطرة متفاوتة الشدة، على مناطق مختلفة من الدولة، على فترات، ومن المتوقع أن تخف الحالة مساء اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تعاود التقلب نظراً لحالة الجو.
وفي إمارة أبوظبي، سقطت أمطار غزيرة على مناطق عدة شملت رماح طريق أبوظبي العين، وأمطار غزيرة على الختم، وغزيرة على طريق الرزين، وسويحان، وأمطار غزيرة على الخوانيج ومردف وجزيرة النخلة وجميرا بدبي، كما سقطت أمطار غزيرة على الشارقة، بالذيد، وأمطار غزيرة مع برد على البطائح، وغزيرة على مطار الشارقة، ومتوسطة إلى غزيرة على الشارقة، فيما سقطت أمطار متوسطة على فلج المعلا بأم القيوين، كما سقطت أمطار خفيفة على الجزيرة الحمراء، ومتوسطة على شعم برأس الخيمة،
وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول أمطار الخير على مناطق الدولة، تتفاوت بين المتوسطة والغزيرة، وأكد أن تقلبات الطقس تتطلب أخذ الحيطة والحذر، داعياً الجمهور إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية، وتجنب مناطق تجمعات المياه والأودية والتي أدت الأمطار إلى جريانها.
وبحسب المركز، فإنه يتوقع سقوط أمطار خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن تكون حالة الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام وتظهر السحب المنخفضة شرقاً، تكون ركامية بعد الظهر، مما يؤدي إلى سقوط أمطار، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية من 20 إلى 30 كم/ ‏‏س، تصل إلى 40 كم/‏‏ساعة، تكون مثيرة للغبار أحياناً على المناطق المكشوفة، والبحر: مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط في بحر عمان.
فيما يتوقع أن تكون حالة الجو غداً الخميس، صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الشرقية والغربية مصحوبة بسقوط بعض الأمطار، والرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية من 20 إلى 30 كم/‏‏ساعة، تصل إلى 45 كم/‏‏س خاصة على البحر، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب في بحر عمان، وغائم جزئي يصبح غائماً على مناطق متفرقة تتخللها سحب ركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة.
والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية من 30 إلى 40 كم/‏‏س، تصل إلى 50 كم/‏‏س تكون مثيرة للغبار والأتربة أحياناً، والبحر مضطرب الموج، شديد الاضطراب شمالاً في الخليج العربي ومتوسط الموج يضطرب أحياناً في بحر عمان.
وتوقع المركز سقوط أمطار يوم الجمعة، وحالة الجو صحو إلى غائم جزئي بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الشرقية والغربية مصحوبة بسقوط بعض الأمطار، والرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية من 20 إلى 30 كم/‏‏ساعة، تصل إلى 45 كم/‏‏س خاصة على البحر، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج في بحر عمان.
كما توقع سقوط أمطار يوم السبت، وحالة الجو صحو إلى غائم جزئي بوجه عام وتظهر السحب المنخفضة شرقاً، والرياح: شرقية إلى شمالية شرقية من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/‏‏س، والبحر: مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج في بحر عمان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©