• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

سفراء الدولة: الإمارات أبهرت العالم بإنجازاتها للمستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

أكد عدد من سفراء الدولة في الخارج، أن الإمارات أبهرت العالم بإنجازاتها وما حققته لمواطنيها وتبنيها استراتيجية واضحة وطموحة للمستقبل يأتي المواطن دائماً في مقدمة أولوياتها.

وقالوا بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للدولة، إن النجاح الذي حققته الدبلوماسية الإماراتية في مهامها نتاج لسياسات واستراتيجيات حكيمة وضعتها القيادة الرشيدة للدولة فعملت بكل جهد واقتدار على ترسيخ صورة الإمارات الناجحة في الخارج، وجعلها عنواناً للحكمة والاعتدال والتعايش والسلام.

وقال جمعة مبارك الجنيبي، سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، إن النجاح المتواصل الذي حققته الدبلوماسية الإماراتية في مهامها وعملها بالمحافل الإقليمية والدولية كافة كان نتاجاً لسياسات واستراتيجيات حكيمة وضعتها القيادة الرشيدة للدولة، فعملت بكل جهد واقتدار على بناء صورة الإمارات الناجحة في الخارج، وجعلها عنواناً للحكمة والاعتدال والتعايش والسلام والانفتاح على الجميع، مشيراً إلى أن هذا النجاح انعكس على رؤية العالم الخارجي للدولة، الأمر الذي جعل جواز السفر الإماراتي يحصل على هذا المستوى من التقدير والاحترام عالمياً.

وأشار إلى أن السفارة ستقوم بتجهيز احتفالية كبيرة بمناسبة اليوم الوطني، بمشاركة المسؤولين في الحكومة المصرية، والكثير من المثقفين ورجال السياسة والإعلام في مصر، تتضمن برنامجاً ثرياً يتميز بالتنوع، كما سيتم تعزيز مظاهر الاحتفال بعدد من الفعاليات الأخرى التي تتضمن زيارة عدد من الجمعيات الخيرية والمستشفيات، بالإضافة إلى إقامة ماراثون زايد الخيري في مدينة الأقصر. من جانبه، أكد خالد عمران العامري، سفير الدولة لدى اليابان، أن الدبلوماسية الإماراتية وبقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، تعمل وفق استراتيجية واضحة وطموحة، ويأتي المواطن وخدمته ضمن أولويات هذه الاستراتيجية. وأشار إلى أن الثاني من ديسمبر تاريخ محفور في قلوبنا ونفتخر ونعتز به، ويحرص من خلاله أبناء الوطن على التعبير عن روح الانتماء للوطن والولاء لقيادته التي لا تدخر جهداً في إسعاد الشعب الإماراتي، والمحافظة على مكتسباته ومقدراته، ونحن نعمل جميعاً على الإسهام الفعال في رفعة دولتنا ونموها والمحافظة على سمعتها بين شعوب العالم. من جهته، أكد علي عبيد علي الظاهري، سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية، أن الدبلوماسية الإماراتية حققت إنجازات ونجاحات كبيرة على مختلف المستويات، مثل استضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «أيرينا» واختيار دبي لاستضافة «إكسبو دبي 2020»، بالإضافة إلى إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة «الشينغن»، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات تعود إلى الدعم غير المحدود من قيادة الدولة الرشيدة وتبنيها لسياسة خارجية أكثر توازناً واعتدالا.ً بدوره، قال عبدالله سيف علي النعيمي، سفير الدولة لدى جمهورية كوريا الجنوبية، إن العوامل التي أسهمت في النجاح الكبير للدبلوماسية الإماراتية كثيرة ومتعددة، ومن أهمها وجودة استراتيجية سياسية خارجية واضحة وفعالة تدعم قضايا الحق والعدل، مشيراً إلى أن الدولة منذ تأسيسها تعمل على مبدأ تعزيز الأمن و السلام والتنمية المستدامة في مختلف أرجاء المنطقة والعالم.

سفير باكستان: علاقات البلدين تاريخية ومتينة

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معظم أحمد خان، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة، أن الإمارات سجلت إنجازات تاريخية منذ نشأتها في عام 1971 في جميع النواحي. وقال: «أصالة عن نفسي، ونيابة عن سفارة باكستان بأبوظبي والجالية الباكستانية في الدولة، يسرني أن أقدم أحر التهاني إلى قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيق بمناسبة اليوم الوطني الـ 46»، مؤكداً تميز العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا