• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

اغتيال قيادي بالمقاومة الشعبية في عدن

نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في أبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 نوفمبر 2017

بسام عبدالسلام (عدن)

نجا قائد قوات التدخل السريع في محافظة أبين، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه بضواحي مدينة المحفد التي تم تحريرها مؤخرا من سيطرة تنظيم القاعدة. وقال مصدر أمني إن موكب قائد قوات التدخل السريع بجهاز الحزام الأمني بأبين عبداللطيف السيد تعرض إلى هجوم إرهابي بعبوة ناسفة تم زرعها على جانب طريق عام بمنطقة طليل شرق المحفد، مشيرا إلى أن موكب السيد تعرض للهجوم عقب تفقد قوات الأمن المشاركة في عملية تأمين المحفد من الإرهاب. ويعد السيد من القيادات الأمنية البارزة التي تشارك منذ سبتمبر الماضي في قيادة حملة عسكرية لتعقب عناصر القاعدة في مختلف مديريات أبين.

في سياق آخر عثرت السلطات الأمنية بمساعدة مواطنين في مدينة عدن على جثة قيادي في المقاومة الشعبية عقب أيام من اختطافه.

وأفاد مصدر محلي أن عناصر مجهولة اختطفت القيادي بالمقاومة في خورمكسر أحمد شيخ جواس واقتادته إلى جهة مجهولة قبل أن تتم تصفيته ورمي جثته بالقرب من دوار ملعب 22 مايو في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان.

من جهة أخرى اغتال مسلحان من تنظيم داعش شابا بمديرية المنصورة في مدينة عدن، جنوب البلاد ولاذا بالفرار. وقال مصدر محلي إن شابا يدعى خلدون مداح تعرض إلى إطلاق نار من مسلحين كانا يستقلان دراجة نارية في حي بلوك 22 بالمنصورة، وحاول مسعفون إنقاذ الشاب إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله المستشفى. وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن عملية الاغتيال وبث عدد من صور تصفية الشاب خلدون الذي كان يجلس بالقرب من منزله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا