• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف اجتماع اللجنة الخليجية لصحة الفم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- استضافت وزارة الصحة الاجتماع الثامن للجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان، الذي عقد في فندق المروج روتانا بدبي.

شارك في الاجتماع ممثلون من كافة دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى ممثلين عن هيئة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

ونقل ناصر خليفة البدور وكيل وزارة الصحة المساعد، عضو هيئة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع، تحيات معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة مرحباً بأعضاء اللجنة ومتمنياً لهم النجاح في مناقشة الموضوعات المطروحة والوصول إلى النتائج المرجوة.

وقال البدور إن الاجتماع جاء تلبية لدعوة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي بهدف دراسة المستجدات التي طرأت على برنامج صحة الفم والأسنان، وتطويره بما يتناسب مع التغيرات الاجتماعية والاقتصادية في دول المنطقة.

وأكد البدور حرص وزارات الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون على الاهتمام المتنامي بتطوير خدمات طب الأسنان بالذات الخدمات التشخيصية والوقائية إلى جانب الاهتمام ببرامج التوعية وإجراء المزيد من الدراسات والمسوحات التي تساعد في الوصول إلى بيانات دقيقة عن أمراض الفم والأسنان ما يتيح المجال أمام وضع برامج واستراتيجيات وقائية لوقاية أفراد المجتمع من إصابات أمراض الفم والأسنان.

وأشار إلى حرص المكتب التنفيذي على متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من اللجان المعنية بصحة الفم والأسنان والتي دعت جميعها إلى التركيز على الخدمات التشخيصية والوقائية والتوسع في برامج التوعية الموجهة لفئات المجتمع بالذات للأطفال من خلال وسائل الإعلام المختلفة وبرنامج «سلامتك»، والاستفادة من اللقاءات العلمية والتجارب الناجحة كمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان العربي (ايديك) بالتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية في مجال طب الأسنان الوقائي ومكتب التربية العربي لدول الخليج حول إمكانية إدراج المواضيع الخاصة بصحة الفم والأسنان وتضمينها في البرامج الدراسية.

وناقشت اللجنة وضع الاستعدادات الخاصة لتنفيذ المسح الخليجي لصحة الفم والأسنان المقرر القيام به خلال العامين 2014 – 2015، في ضوء التوصيات الصادرة عن اجتماعات اللجنة السابقة وخاصة الاجتماع الأخير للجنة في دولة قطر الشقيقة الذي أقر تنفيذ المشروع على أن تقوم كل دولة من الدول الأعضاء بتخصيص الموارد المالية لهذا المشروع. كما ناقشت اللجنة التحضيرات والاستعدادات لفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان المقرر إقامته في الفترة من 25 إلى 31 مارس المقبل، بحيث يتضمن الأسبوع ترتيبات خاصة تضمن وصول الرسالة التوعوية إلى جميع فئات المجتمع، وكذلك العمل على زيادة الأنشطة والفعاليات المجتمعية التي تتناول موضوع صحة الفم والأسنان لتسليط الضوء على أهمية الوقاية والعلاج والتركيز على حماية أسنان الصغار وأطفال المدارس من خلال تفعيل التعاون بين كافة الجهات المعنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض