• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة 500 متخصص

«صحة الطفل» في مؤتمر دولي بأبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)- تنطلق صباح اليوم بأبوظبي فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للصحة النفسية والسلوكية للطفل، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

يحضر الفعاليات، التي تستمر يومين، وتنظمها مدينة خليفة الطبية بمشاركة العديد من الأطباء الإخصائيين في مجال الصحة النفسية للطفل وبحضور الكاتب العالمي والي لامب، إلى جانب نحو 500 شخصية متخصصة من داخل وخارج الدولة.

ويناقش المؤتمر الآثار المحيطة بأطفال الخليج العربي، وانعكاساتها على صحة الطفل النفسية وكيفية تلافيها وعلاجها، خاصة مع ارتفاع عدد حالات التوحد والاضطرابات السلوكية، وفرط الحركة وقلة الانتباه، وحقوق الطفل بوجه عام.

وقال الدكتور أحمد الألمعي استشاري الطب النفسي للأطفال في مدينة خليفة الطبية ورئيس المؤتمر الدولي إن الاهتمام بالصحة النفسية للطفل توجه لدى الدولة ومتخذي القرار، حيث سيناقش المؤتمر العديد من الجوانب التي تعنى بصحة الطفل والشباب والأسرة بوجه عام.

جاءت تصريحات الألمعي خلال مؤتمر صحفي بمقر جناح العلوم السلوكية في مدينة خليفة الطبية بحضور الدكتور علاء حويل استشاري طب نفسي ورئيس اللجنة الطبية النفسية الشرعية، والدكتور مدحت الصّباحي الأستاذ بجامعة العين استشاري ورئيس قسم وحدة التأهيل النفسي.

وتابع الألمعي: يناقش المؤتمر العديد من الأمراض النفسية والاضطرابات السلوكية التي قد يعاني منها الطفل في سنوات حياته المبكرة وحتى سن البلوغ، إضافة إلى تناوله بعض الجوانب التي تتعلق بسلامة الطفل وكيفية حمايته قانونيا من بعض الانتهاكات التي قد يتعرض لها مثل الاعتداء الجسدي والتحرش الجنسي والبحث عن الطرق والحلول للحد من تلك الجرائم ومعالجة الطفل ومساعدته في تجاوز الأزمة النفسية السيئة المترتبة عن تلك الانتهاكات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض