• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«التربية»: محاضرات استثنائية في الإنجليزية لـ 260 مبتعثاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

استهل 260 طالباً وطالبة، يمثلون نخبة من طلبة مدارس الدولة المبتعثين إلى المملكة المتحدة وسويسرا للانخراط في المعسكر التدريبي العملي الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم، جدول البرنامج المعد لهم بحضور ورش عمل عدة، ورحلات علمية واستكشافية، وخضعوا لاختبارات مكثفة في الإنجليزية لرفع مستوياتهم ومهاراتهم اللغوية في مؤسسات تعليمية مرموقة.

وتلقى الطلبة الذين غادروا الدولة مطلع الأسبوع الجاري في أول أيام البرنامج المخصص لهم خلال هذا المعسكر محاضرات لتعلم اللغة الإنجليزية، يقدمها محاضرون محترفون من خريجي جامعة كامبردج بالمملكة المتحدة، ومعهد «اليجرا» في سويسرا، إذ جرى تعليمهم اللغة الإنجليزية عن طريق محاضرات استثنائية وغير تقليدية ضمن بيئة مثالية، وورش عمل، ومناقشات جماعية.

وخضع الطلبة إلى اختبار تحديد مستوى بهدف تقسيمهم إلى مجموعات حسب مستوياتهم في اللغة الإنجليزية، وتحديد مواطن القصور والضعف لديهم، فيما من المقرر أن يتدرب الطلاب على تعلم اللغة الإنجليزية لأكثر من 20 ساعة أسبوعيا.

ويعنى البرنامج التدريبي في إكساب الطلبة المهارات العملية والقيادية، وتعزيز مداركهم الثقافية، ويتيح لهم العديد من الفرص المتميزة أمامهم لتهيئة وإعداد جيل من الكوادر المواطنة القادرة على الولوج إلى التنافسية العالمية وتبوء مراكز قيادية بكل ثقة واقتدار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض