الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

معرض «آيريس» ينطلق في أبوظبي غداً

معرض «آيريس» ينطلق في أبوظبي غداً
31 أكتوبر 2018 02:00

سيد الحجار(أبوظبي)

ينظم مكتب أبوظبي للاستثمار مؤتمر أبوظبي للاستثمار، على هامش معرض العقارات والاستثمار الدولي (آيريس 2018)، والذي تنطلق فعالياته غداً، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر لمدة 3 أيام.
وقال محمد الحوسني، مستشار مكتب أبوظبي للاستثمار، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس: «إن المؤتمر يسلط الضوء على مجالات النمو الاقتصادي الرئيسة، وفرص الاستثمار المحتملة للمستثمرين الأجانب والمؤسسات المالية التي ستساعد في تعزيز وتدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة أبوظبي».
وأوضح الحوسني أن المكتب الذي تم تأسيسه خلال فبراير الماضي يقدم خدماته المتنوعة لدعم الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية، موضحاً أنه برغم تذبذب أسعار الإيجارات ببعض المناطق مؤخراً، إلا أن هناك طلبات مستمرة من المطورين الحاليين والجدد لدخول استثمارات جديدة بالقطاع، في ظل توافر مناطق استثمارية جاذبة في أبوظبي.
وأوضح أن إعلان أبوظبي مؤخراً عن الخطة التفصيلية لبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21» بميزانية 50 مليار درهم للسنوات الثلاث المقبلة، منها 20 مليار درهم لعام 2019، يسهم في جذب استثمارات جديدة بمختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع العقاري.
وأوضح الحوسني أن نمو القطاع العقاري ينعكس بالإيجاب على مختلف القطاعات الاقتصادية، ويساهم في رفع جودة الحياة في الإمارة.
بدوره، قال خليفة القبيسي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالإنابة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، خلال المؤتمر الصحفي: «إن استضافة النسخة العاشرة من المعرض الدولي للعقارات والاستثمار (ايريس 2018)، يعد دليلاً على نجاح (أدنيك) في دعم وإنجاح المعارض والمؤتمرات التي تستضيفها في مراكزها، حيث تضاعف حجم المعرض بمقدار خمس مرات منذ دورته الأولى قبل عقد من الزمن، لترتفع المساحة الإجمالية للدورة الحالية إلى 10 آلاف متر مربع، مقارنة مع 1800 متر مربع في عام 2008».
ومن جانبه، قال أنطوان جورج المدير الإداري لشركة دوم للمعارض، إن معرض (آيريس) يستضيف معرض المواطنة عن طريق الاستثمار (CBI) الذي يسلط الضوء على مرافق الهجرة التجارية في جميع أنحاء العالم، فضلا عن تسليط الضوء على اتجاهات السوق العقارية، وإمكانات الاستثمار، وسياسات ولوائح سوق العقارات، والثقة العقارية والإعلان عن فرص استثمارية جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©