• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشهد إقبالاً كبيراً من الأسر والعائلات

مطالب بأماكن للسيدات في شواطئ رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

طالب عدد من رواد الشواطئ في إمارة رأس الخيمة بتوفير الخدمات والمرافق الحيوية على الشواطئ، وفي مقدمتها الحمامات ومواقف السيارات وأماكن الجلوس المظللة، كما طالبوا بتحديد أماكن خاصة بالأسر والسيدات توفر الخصوصية وتمنع وصول المتطفلين على هذه الشواطئ للأماكن، كما طالبوا بتفعيل القوانين الخاصة بالملابس المحتشمة، والتي حددتها البلدية في السابق.

وأوضح علي الطنيجي أن شواطئ رأس الخيمة تتميز بجمالها وصفاء مياهها والكثير من السياح يفدون للإمارة للاستمتاع بها، إلى جانب السكان من الأهالي أو المقيمين وهناك مشكلة تواجه رواد هذه الشواطئ وهي غياب الخدمات إلى جانب عدم تخصيص شواطئ للسيدات، وقلة عدد مواقف السيارات وغياب المظلات وعدم وجود أماكن للجلوس قريبا من البحر للاستمتاع بهذه الأجواء لعدد كبير من الأسر.

وقال محمد سعيد: إن الشواطئ هي المتنفس الطبيعي الأقل تكلفة بالنسبة للأسر والعائلات مقدمتها كورنيش القواسم الذي أصبح بفضل تلك الجهود حديقة مفتوحة ومتنفساً طبيعيا ينعم به الأهالي والمقيمون في الإمارة، مطالباً بأن تمتد هذه الرعاية لتشمل الشواطئ أيضا كونها لا تتناسب الآن مع ما حققته الإمارة من نهضة كبيرة شملت كافة المستويات.

كادر // شواطئ رأس الخيمة // محمد صلاح

«الأشغال»: الإشراف مسؤولية السياحة

أكدت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أن الإشراف على الشواطئ انتقل لهيئة السياحة، وستشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون لدراسة أهم المرافق التي تحتاج إليها تلك الشواطئ. وأوضح مصدر في الدائرة أن الدائرة مهمتها الحالية فقط تتمثل في الرقابة البيئية على الشاطئ لمنع رمي المخلفات والحفاظ على الشواطئ. وأضاف: تلقينا في السابق عدداً من الشكاوى حول نقص الخدمات، وتم خلال الفترة الماضية توفير عدد من المواقف الخاصة بهذه الشواطئ إلى جانب تركيب مظلات، وإنشاء بعض الممرات غير الرملية على هذه الشواطئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض