• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

تقدمت السباق بنسبة 59.09 % وأشعلت الأزمة

«الورقة البيضاء» تفوز برئاسة الاتحاد الإيطالي !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2018

روما (أ ف ب)

تفاقمت الأزمة التي يعانيها اتحاد كرة القدم الإيطالي منذ فشل منتخبه في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، مع عدم تمكن الاتحاد من انتخاب رئيس جديد خلفاً لكلاوديو تافيكيو الذي استقال قبل أكثر من شهرين.

وبعد جمعية عمومية وأكثر من جولة اقتراع، فشل أي من المرشحين الثلاثة - رئيس رابطة الهواة كاسيمو سيبيليا، ورئيس رابطة الدرجة الثالثة جابرييلي جرافيننا، ورئيس رابطة اللاعبين المحترفين الدولي السابق داميانو توماسي، في نيل الغالبية المطلوبة للفوز. وتحولت الجمعية العمومية التي عقدت في أحد الفنادق بالقرب من مطار فيومنتشينو في العاصمة الإيطالية روما إلى مزحة سمجة، وبعد أربعة أدوار كانت الورقة البيضاء الفائزة في النهاية.

وكان اثنان من المرشحين الثلاثة سيبيليا وتوماسي أعطيا تعليماتهما بإلقاء ورقة بيضاء في صناديق الاقتراع قبل عملية الانتخاب التي تواجه فيها سيبيليا وجرافينا.

ونال جرافينا الذي رفض اتفاقاً في اللحظات الأخيرة مع سيبيليا على 39.06 من نسبة الأصوات، مقابل 1.53 لمنافسه، في حين ارتفعت نسبة الأوراق البيضاء إلى 59.09 في المئة.

وقال رئيس جلسة الانتخاب باسكوالي دي ليز: «لم تسفر الجمعية العمومية عن أي نتيجة، ويجب الانطلاق مجدداً من نقطة الصفر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا