• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

قبول ترشح السيسي وموسى رسميا لانتخابات الرئاسة في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يناير 2018

القاهرة (أ ف ب)

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر رسميا مساء الثلاثاء قبول ترشح الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى للانتخابات الرئاسية المقرر إجراء جولتها الأولى من 26 إلى 28 مارس 2018.

وقالت الهيئة في بيان إن السيسي وموسى "استوفيا الشروط المتطلبة قانونا" للترشح.

وقالت الهيئة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل على تزكية 549 نائباً، بينما حصل موسى مصطفى موسى على تزكية 20 نائباً، مضيفة أن القائمة المبدئية للمرشحين للرئاسة ضمت الرئيس السيسي، وموسى رئيس حزب الغد، ويحق لهما فقط الاعتراض على بعضهما البعض يومي 1و2 من فبراير.

وكانت الهيئة قد أغلقت باب تلقي أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية، ظهر الاثنين، وذلك بعد أن تقدم رئيس حزب الغد بأوراق ترشيحه.

يشار إلى أن الحملة الانتخابية للرئيس السيسي أعلنت أنها ترحب بالمنافسة الشريفة في الانتخابات، حيث قال الدكتور محمد أبو شقة، المتحدث باسم الحملة، إن باب المنافسة مفتوح للجميع، والدستور والقانون لم يضعا شروطاً تعجيزية تمنع تقدم أي مرشح يستوفي الشروط.

وأعلن أن الحملة تلقت 915 ألف نموذج تأييد من المواطنين على مستوى الجمهورية، وتقدمت للهيئة الوطنية للانتخابات بـ 173 ألف نموذج تأييد فقط، إضافة إلى 549 نموذج تزكية صادر عن أعضاء مجلس النواب، رافضة تقديم توكيلات وتأييدات تقدم بها من هم أقل من 18 عاماً.

ومن جانبه، كشف موسى المرشح المنافس أنه لم يقرر خوض السباق الرئاسي مجاملة لأحد، بل ترشح من أجل الفوز وتنفيذ برنامجه الانتخابي.

وذكر أنه يملك برنامجاً طموحاً يتضمن حلولاً اقتصادية مبتكرة ومن خارج الصندوق، مشيراً إلى أنه سيعمل بكل طاقته لخلق منافسة حقيقية في انتخابات ديمقراطية تليق بالشعب المصري وترسم صورة حقيقية وحضارية معبرة عن مصر عقب ثورة 30 يونيو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا