• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«مواصلات الشارقة» تدعم «قافلة التواصل 2014» بحافلة تقل 49 راكباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- استمرت مواصلات الشارقة في دعم ورعاية البرنامج السنوي لجمعية أهالي المعاقين لعام 2014 الجاري، من خلال توفير حافلة فئة 49 راكباً، لتنفيذ مشروعها الخيري والتوعوي تحت شعار «قافلة التواصل 2014».

وقال خالد أحمد الخيال مدير النقل بين المدن في مواصلات الشارقة، إن فكرة «قافلة التواصل» تستهدف توفير الدعم الاجتماعي والنفسي لأهالي ذوي الحاجات الخاصة.

إلى جانب تقديم بعض الخدمات التي تساعد أسرة المعاق على إعالة المعاق، وتوجيه وإرشاد الأسرة إلى كيفية التعامل معه.

وأيضاً للتواصل مع أسر المعاقين في جميع أنحاء دولة الإمارات والتقارب معهم إلى جانب توفير الدعم الاجتماعي والنفسي لأهالي المعاقين، وتعريفهم بحقوق أبنائهم من ذوي الإعاقات المختلفة، والمحافظة عليها، ونشر الوعي في المجتمع بهدف التدخل المبكر للتخفيف من آثارها وأضرارها، وتنفيذ برامج تخدم الأشخاص المعاقين.

وتبدأ القافلة في الأسابيع المقبلة ضمن جدول تم التنسيق بشأنه مع المؤسسات المجتمعية ومراكز خدمة الشخص المعاق لتغطي معظم مناطق الإمارات.

وأشار الخيال إلى أن القافلة تهدف أيضاً إلى توعية المجتمع بالإعاقة والحد منها، وأيضاً التعرف على المشاكل والصعوبات التي تواجه أسر المعاقين بالدولة وخاصة في المنـاطـق البعيدة عن المدن عن طريق العـديـد من البرامج والأنشطة، لهذا تحرص مواصلات الشارقة على رعاية القافلة بشكل سنوي.

وفي إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الشراكة المجتمعية من خلال رؤيتها «مواصلات مستدامة تسهم في خدمة المجتمع».

وانطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعـلى حـاكـم الشارقة نصير ذوي الاحتياجات الخاصة، بدعم هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً، وبتوجيهات من مدير عام المؤسسة عبد الله محمد الزري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض