الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دوري الخليج العربي: "العنابي" و"الفرسان".. مواجهة اللحاق بسباق المقدمة

دوري الخليج العربي: "العنابي" و"الفرسان".. مواجهة اللحاق بسباق المقدمة
31 أكتوبر 2018 00:01

مراد المصري (دبي)

يسدل الستار يوم غدٍ على الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، بإقامة 3 مباريات ستكون الأبرز فيها مواجهة الوحدة وشباب الأهلي، وهي المباراة التي تشكل محطة مهمة لكلا الفريقين الباحثين عن اللحاق بركب مقدمة الترتيب، إلى جانب كونها ستدشن استاد آل نهيان ولو بصورة «تجريبية» بعد إعادة تجديده، تمهيداً لاستضافته مباريات كأس آسيا المقبلة - الإمارات 2019.
وستكون المباراة محطة مهمة للفريقين بداية من «العنابي» الذي اكتفى بنقطة بعد تعادله في اللحظات الأخيرة مع النصر في الجولة الماضية، ليوجد حالياً بالمركز الرابع برصيد 13 نقطة، وهو يدرك أن الفرصة سانحة للاستفادة من مواجهة الشارقة المتصدر والعين صاحب المركز الثاني اليوم، كون تعادلهما- على سبيل المثال - يعني قدرته على تضييق الفارق في حال تفوقه على شباب الأهلي دبي وإحياء آماله مرة أخرى بالمنافسة، فيما يسعى «الفرسان» للاستفادة من سلسلة النتائج الإيجابية والروح المعنوية المرتفعة بعد التعاقد مع المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، ومع امتلاك الفريق 12 نقطة، فإن الفوز مطلب مهم لكونه سيجعله يتقدم على منافس مباشر هو الوحدة، ويعلن عن نفسه بشكل جدي منافساً على اللقب عقب البداية المتعثرة.
من جانبه، يرفع الوصل شعار التعويض أمام الفجيرة المنتشي بسلسلة من الانتصارات التي كان عنوانها العودة بعد التأخر، بفضل تألق مهاجمه الجزائري محمد بن يطو الذي سجل 7 أهداف هذا الموسم، ليرفع «الذئاب» رصيدهم إلى 11 نقطة، فيما يمتلك «الإمبراطور» 7 نقاط فقط، لكنه يأمل الاستفادة من المعنويات المرتفعة بعد تعادله خارج الديار مع الأهلي المصري في بطولة كأس زايد للأندية العربية.
وفي مباراة ثالثة، يلتقي دبا الفجيرة مع الجزيرة في مباراة الطموحات المتباينة، ما بين «النواخذة» الذين يأملون بتعديل أوضاعهم على لائحة الترتيب، بعدما جمع الفريق 3 نقاط، ويحتل المركز الأخير، و«فخر أبوظبي» الذي يسعى للبقاء في دائرة المراكز المتقدمة والحفاظ على سجله الخالي من الخسارة وهو يمتلك 15 نقطة بالمركز الثالث.

ريجيكامب: سنفعل كل شيء من أجل الفوز
أكد الروماني لورينت ريجيكامب مدرب الوحدة أن فريقه سيفعل كل شيء من أجل الفوز على شباب الأهلي دبي، خاصة أنه يخوض هذه المواجهة بعد خسارة وتعادل في الدوري على التوالي، معرباً عن سعادته الكبيرة بالعودة من جديد إلى استاد آل نهيان للمرة الأولى منذ ديسمبر الماضي، معتبراً أن هذه العودة التي دشنها الفريق بالتدريب الأساسي للمباراة أمس، أدخلت إحساساً رائعاً لديه واللاعبين.
وقال: سعداء جداً بالعودة إلى ملعبنا، وأتمنى أن يكون الحضور الجماهيري كبيراً جداً في المدرجات وأن نستمتع جميعاً ونتوج هذه المتعة بفوز يستعيد به الفريق توازنه في المسابقة، نتوقع مباراة صعبة جداً، فشباب الأهلي فريق كبير ويضم نخبة من اللاعبين الجيدين، لكن الوحدة لديه العناصر والرغبة في استعادة نغمة الانتصارات.
وأضاف: نعلم أننا استقبلنا أهدافاً كثيرة في الفترة الأخيرة، وأن المدرب دائماً يتحمل المسؤولية في هذا الجانب، ولا أريد أن أتحدث عن اللاعبين لأنني أدرك تماماً أن الغرف المغلقة هي المكان المناسب لمناقشة هذا الأمر، لقد وقفنا على الأخطاء وعملنا عليها، وأجدد ما ذكرته سابقاً أن مسؤولية الدفاع لا تقع على الخط الخلفي فقط، بل على كل الفريق، ومتى ما لعبنا بجماعية، ومن القلب، فإن الوحدة سيكون في أفضل حالاته في الحالتين الدفاعية والهجومية.
وذكر ريجيكامب أن المدافع حمدان الكمالي انتظم في التدريبات أمس الأول، لكن مشاركته تتوقف على جاهزيته البدنية، بينما سيتواصل غياب محمد برغش المصاب، بجانب سالم سلطان الذي يجري جراحة في ألمانيا اليوم، بعد تعرضه قبل 3 أيام لكسر في الكتف خلال التدريبات.

رودولفو: هدفنا الاقتراب من الصدارة
أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب شباب الأهلي، أن مباراة فريقه مع الوحدة غداً، إحدى المحطات المهمة من أجل مواصلة المسيرة الإيجابية والفوز بالنقاط والتقدم في جدول الترتيب والاقتراب من الصدارة، مشيراً إلى أن المهمة ستكون صعبة أمام منافس قوي يملك لاعبين مميزين، سواء من المواطنين أو الأجانب، مشيراً إلى أن النتائج السلبية التي حققها المنافس في مبارياته الماضية، لن تؤثر في مستواه لأن الفرق الكبرى لا تتأثر بالظروف الصعبة.
وشدد على أن الجهاز الفني يعمل بجدية خلال التدريبات من أجل الوصول بالفريق إلى أعلى درجات الجاهزية بهدف الفوز وإقناع جماهير النادي، مبدياً تفاؤله بتأثير الفوز الأخير على الوصل في ديربي دبي في معنويات اللاعبين، لتحفيزهم على تقديم الأفضل وحصد المزيد من النتائج الإيجابية، مطالباً بضرورة التركيز والسعي إلى تقديم الأفضل حتى ينجح الفريق في تحقيق أهدافه.
وعن مدى رغبة لاعبي شباب الأهلي في «الثأر» من خسارتهم أمام «العنابي» في مباراة كأس الخليج العربي، شدد رودولفو على أن الظروف تختلف بين المواجهتين، وأن لكل مباراة استعداداتها وتحضيراتها، وأن المهم أن يقدم لاعبو الفرسان أفضل ما عندهم.
وبالنسبة لأجواء المنافسة وسباق الصدارة، قال رودولفو: أتابع نتائج الفرق الأخرى، خاصة التي نتنافس معها بشكل مباشر، لكنني في النهاية أركز بالكامل على فريقي، والمستويات بين الفرق في الموسم الجديد متقاربة والجميع يؤدي بشكل مميز، كما أن الفرق الصغيرة حققت نتائج جيدة، بينما تراجعت بعض الفرق الكبرى في هذا الموسم بعد أن حققت نتائج جيدة في الموسم الماضي، مشيراً إلى أن الفريق الذي يؤدي بتوازن، ويملك النفس الطويل هو الأقدر على حسم سابق المنافسة على اللقب في نهاية المطاف.

قويض: نثق في أنفسنا ولن نستسلم
أكد السوري محمد قويض، مدرب دبا الفجيرة، أن التراجع الذي حدث في المباريات الماضية يجب أن يمثل دافعاً قوياً للاعبين للمنافسة وتعديل وضعهم في الدوري مع الحذر العالي في مواجهة الجزيرة الساعي للفوز بوجود أفضل العناصر من اللاعبين المواطنين والأجانب، موضحاً ثقته الكبيرة في اللاعبين لإظهار أفضل ما لديهم والمنافسة على النتيجة الإيجابية، رغم صعوبة المهمة أمام الجزيرة في هذه المرحلة المهمة من الدوري الذي يمضي إلى معترك تجميع النقاط لأجل الدفاع عن فرص المراكز الجيدة على لائحة الترتيب.
وأضاف: نقدر الجهود التي يقوم بها مجلس الإدارة لتعزيز الثقة في اللاعبين ومساعدتهم على الانتقال إلى مرحلة الانتصارات في الدوري، وندرك في الوقت نفسه أهمية إبعادهم عن الضغوط التي تؤدي إلى أمور غير جيدة، خصوصاً أن الفريق يقدم المردود الجيد في الإطار الفني رغم التراجع الذي حدث في المباريات الماضية، وعلى سبيل المثال فقد قدمنا مباراة جيدة أمام الفجيرة، لكن خسرنا النتيجة، وهذا الشيء يجب أن يمثل دافعاً قوياً نحو التغيير للأفضل وتحسين صورة الفريق.
وأضاف: عملنا ما بوسعنا لتخطي مرحلة التراجع التي حدثت في الفترة الماضية، ونسعى في كل مباراة للفوز وحصد النقاط، والوضع الآن يفرض على اللاعبين العمل على إظهار أفضل ما لديهم، وربما لو حصلنا على ثلاث نقاط فإن الأمور يمكن أن تكون جيدة، لأن الفوز يمثل خطوة معنوية مهمة للغاية للاعبين في ظل التراجع الذي حدث في المباريات الماضية والإمكانات الجيدة للاعبين، والرغبة الكبيرة في التغيير وتحسين النتائج والتجاوب مع التدريبات من الأسباب التي يمكن أن تساعدنا على حصد النقاط.

كايزر: ترتيب دبا الفجيرة لا يعكس مستواه
اعترف الهولندي كايزر، مدرب الجزيرة، بصعوبة مواجهة فريقه غداً أمام دبا الفجيرة، وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن ترتيب الفريق في مؤخرة الدوري لا يعني أنه فريق ضعيف، والدليل على ذلك أن خسائره دائماً تكون بفارق هدف واحد، كما أن نتائج الجزيرة السابقة أمام دبا تؤكد أن الفريق على موعد مع مباراة صعبة للغاية.
ورغم اعترافه بصعوبة المواجهة، إلا أنه أكد أن الجزيرة لديه دوافع كبيرة لتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث.
وشدد على أن «فخر أبوظبي» قادر على مواصلة المشوار بنجاح بغض النظر عن نتيجة مواجهة اتحاد كلباء الأخيرة التي لم تكن متوقعة من الجميع، لاسيما أن الفريق لم يظهر بالصورة المطلوبة، وأعلن أن فريقه جاهز بكامل صفوفه ولا توجد أي غيابات، لاسيما بعد تماثل المصابين للشفاء في الأيام الماضية، متوقعاً أن تكون الإثارة حاضرة في لقاء الغد في ظل رغبة كل طرف في تحقيق الفوز، خاصة أنها تقام على أرض المنافس.
وشدد على أنه درس بشكل دقيق الأخطاء التي وقع فيها فريقه خلال لقاء اتحاد كلباء، سعياً لتجنبها في لقاء الغد على الخصوص، وفي المستقبل بشكل عام.
ورفض كايزر التقليل من قيمة منافسه، ونفى وجود أي نوع من الاستهانة بالفرق التي توجد في مؤخرة الترتيب، مع عمل حساب أكثر للفرق الكبرى مثل العين، وقال: «نتعامل مع كل مباراة بمنتهى الاحترام، ولا نستهين بأي منافس، وما حدث أمام العين طبيعي لكونها مباراة جماهيرية، وتمتاز بالثقل الكبير».

حسن العبدولي: مواجهة «الذئاب» مختلفة عن «العربية»
أكد حسن العبدولي، مدرب الوصل، أن مواجهة الفجيرة غداً، ستكون مختلفة عن مباراة «الفهود» أمام الأهلي المصري في كأس زايد للأندية الأبطال، مشيراً إلى أن الوصل ليس أمامه سوى تحقيق الفوز.
وقال العبدولي، أمس: «فريق الفجيرة محترم جداً، لديه مجموعة جيدة من اللاعبين، وفي الوقت نفسه الوصل لديه مجموعة ممتازة من اللاعبين»، موضحاً: «أكدت أكثر من مرة أن الفريق يضم مجموعة من أفضل اللاعبين في الدولة، سواء المواطنين أو الأجانب، وأنا أثق تماماً في قدراتهم».
وأضاف: «الفريق بذل مجهوداً كبيراً في الفترة الماضية، كنا مركزين بشكل جيد في مباراة الأهلي المصري، وليست لدينا أعذار في مباراة الفجيرة، نحن نعلم الروزنامة، وأننا سنلعب 4 مباريات خلال 10 أيام، ويجب أن نكون في كامل تركيزنا، لأننا نحتاج إلى تحقيق الفوز».
وتابع: «سعداء بالمردود في مباراة الأهلي المصري، حيث كانت بمثابة عودة الروح إلى الإمبراطور، وفرصة لتصحيح المسار، ونتمنى أن نستعيد الانتصارات على حساب الفجيرة، ومباراة الأهلي المصري أصبحت من الماضي، خرجنا بمكتسبات وبعض السلبيات، علينا أن نصحح الأخطاء، وأمامنا مباراة مهمة، ويجب أن نحقق نتيجة إيجابية».
وبالنسبة لإصابة يوسف الزعابي، قال: «الإصابة بسيطة، ولكن بالتأكيد سيحتاج إلى الراحة، بينما كانت فرصة جيدة للحارس سلطان المنذري للمشاركة بعد غياب، وهو يسعى لاستغلال هذه الفرصة، ونحن نساعده للظهور بشكل جيد».

هاشيك: علينا اللعب بما يفوق 200% من طاقتنا
أكد إيفان هاشيك مدرب الفجيرة جاهزية لاعبيه التامة لمواجهة الوصل في اللقاء الصعب الذي يجمع الفريقين على استاد زعبيل غداً، وقال هاشيك إنه يعلم التاريخ الكبير للوصل في الدوري والنتائج السابقة التي تشير لتفوق الوصل، لكنه يأمل أن يكون الفريق في يومه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تدعم موقف الفريق في جدول الترتيب.
وأضاف هاشيك: الوصل يقدم مباريات جيدة في الفترة الأخيرة، فقد تعادل مع شباب الأهلي، ثم تعادل خارج الديار أمام الأهلي المصري، وهو فريق كبير لذلك علينا أن نلعب بأكثر من 200% من طاقتنا طوال زمن المباراة ودون أي توقف في حال أردنا العودة بالنقاط.
وأشار هاشيك إلى أنه يجهز لاعبيه دائماً للمباراة بكامل تفاصيلها، لذلك فالفريق لا يلعب شوطاً واحداً فقط، وذلك رداً على سؤال حول تركز ردة فعل لاعبيه دائماً بالشوط الثاني، وأكد هاشيك أنه سعيد لأن شخصية اللاعبين تظهر في الأوقات الصعبة والحاسمة، وهذا ما ركز عليه في فترة الإعداد الأولى للموسم، وأنه يقول ذلك باستمرار للاعبين لأن المباراة هي 90 دقيقة كاملة، وعليهم القتال فيها من أجل الفوز.
وعن الإصابات وجاهزية اللاعبين قال هاشيك، إن ضغط المباريات أمر محسوب بعناية في خططه الفنية لذلك، فلاعبوه جاهزون تماماً لأي احتمال لأنه يجهز فريقاً بأكمله لذلك، فلديه اللاعبون الذين يكملون غياب أي لاعب، وعن لقاء الوصل فسوف يغيب حميد أحمد وحسن أمين، أما الفرنسي عمر كاسوكو فقال: «سنقرر بشأنه قبل المباراة مباشرة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©