السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إنتر يحطم آمال لاتسيو بـ "البصمة السداسية"

إنتر يحطم آمال لاتسيو بـ "البصمة السداسية"
31 أكتوبر 2018 00:01

روما (أ ف ب)

انتزع إنتر ميلان وصافة الدوري الإيطالي، بفوزه الساحق على مضيفه لاتسيو 3-صفر، على الملعب الأولمبي في روما، في ختام المرحلة العاشرة.
وفرض القائد الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثنائية، الهدفان الأول والثالث، رافعاً رصيده إلى 6 أهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين، مشاركة مع شريكه في صدارة هدافي الموسم الماضي مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي، ومهاجم نابولي لورنتسو إينسينيي.
وسجل الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الهدف الثاني.
ويبدو الرقم 6 علامة في فوز الإنتر، حيث واصل رجال المدرب لوتشانو سباليتي صحوتهم وحققوا الفوز السادس توالياً، واستغلوا جيداً تعثر نابولي أمام ضيفه روما 1-1، لينتزعوا المركز الثاني بفارق الأهداف من الفريق الجنوبي، بعدما تساوياً برصيد 22 نقطة لكل منهما، بفارق 6 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة، والذي كان تغلب على مضيفه إمبولي 2-1 في افتتاح المرحلة.
كما هو الفوز الرابع توالياً لإنتر ميلان خارج قواعده، وهو حقق هذا الإنجاز للمرة الأولى منذ نوفمبر 2012، وتحديداً بعد 6 سنوات.
في المقابل، مني لاتسيو بخسارته الأولى في مبارياته الثلاث الأخيرة والرابعة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الرابع.
ونجح إيكاردي في منح التقدم لإنتر ميلان، إثر هجمة منسقة مرر خلالها الدولي البرتغالي جواو ماريو، الكرة داخل المنطقة إلى الدولي الكرواتي إيفان بيريزيتش، فهيأها بصدره وسقطت أمام الدولي الأوروجوياني ماتياس فيتشينو الذي سددها من مسافة قريبة وجدت القناص الأرجنتيني أمام المرمى، فتابعها بسهولة داخل الشباك.
يذكر أنها المرة الأولى التي يدفع فيها سباليتي بجواو ماريو أساسياً هذا الموسم، وتحديداً منذ يناير الماضي عندما لعب ضد فيورنتينا.
وأنقذ الحارس ستراكوشا مرماه من هدف ثان بإبعاده رأسية فيتشينو إلى ركنية، ثم حول تسديدة قوية للاعب نفسه من داخل المنطقة إلى ركنية، كانت مصدر الهدف الثاني الذي سجله بروزوفيتش بتسديدة قوية من خارج المنطقة، مستغلاً كرة أبعدها المدافع الدولي الروماني ستيفان رادو برأسه.
وحاول لاتسيو تدارك الموقف في الشوط الثاني، وضغط بقوة على إنتر ميلان دون خطورة على مرمى الحارس الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش، الذي كان يقظاً لمحاولات دانيلو كاتالديوالإكوادوري فيليبي كايسيدو، وتسديدة ميلينكوفيتش سافيتش.
ووجه الأرجنتيني الضربة القاضية للاتسيو، بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، عندما استغل تمريرة بينية من الإسباني بورخا فاليرو داخل المنطقة، فتلاعب بالمدافع لوليتش وسددها بيسراه على يسار الحارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©