الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أندية دبي صديقة للطفل

أندية دبي صديقة للطفل
31 أكتوبر 2018 00:01

دبي (الاتحاد)

وقع مجلس دبي الرياضي وهيئة تنمية المجتمع بدبي مذكرة تفاهم لتوحيد الجهود في مجال تنمية المجتمع وحماية الطفل، ولتعزيز علاقات الشراكة بينهما لتوفير حياة كريمة وآمنة للأطفال، في إطار التعاون بين المؤسسات الحكومية لخدمة الوطن والمجتمع وتكامل الجهود، من أجل نشر ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة وترسيخ القيم التربوية والمجتمعية النبيلة.
ووقع المذكرة في مقر مجلس دبي الرياضي سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد عبدالكريم جلفار المدير العام لهيئة تنمية المجتمع، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي وعدد من مديري ومنتسبي المجلس والهيئة.
وتتضمن المذكرة مشاركة الطرفين في جعل أندية دبي صديقة للطفل، ودعم برنامج «غرس» التربوي الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي الموجه للاعبين الناشئين وأولياء الأمور والعاملين في القطاع الرياضي، كما تتضمن الاتفاقية استثمار فريق المتطوعين لدى هيئة تنمية المجتمع وزجهم في تنظيم الفعاليات الرياضية العديدة التي يتم تنظيمها في دبي سنوياً.
وعبر سعيد حارب وأحمد عبدالكريم جلفار عن سعادتهما بتزامن توقيع مذكرة التفاهم مع يوم تاريخي في حياة الإمارات، وهو يوم إطلاق القمر الصناعي «خليفة سات».
وقال حارب: «تنص رؤية مجلس دبي الرياضي على بناء مجتمع رياضي متميز وسعيد، ولذلك فنحن لا نركز في عملنا على النتائج الرياضية في الفرق فقط، وإنما نشمل جميع مكونات المجتمع، وفي مقدمتها الطفل الذي يعد أساس نمو المجتمعات والجيل الذي سيقود راية الحفاظ على المكتسبات وتعزيزها في المستقبل، ولهذا فإن هذه الاتفاقية تدعم جهودنا المشتركة لجعل أنديتنا صديقة للطفل وتوفر له وسائل الحماية والرعاية التي تساهم في تكوين شخصيته وتطور موهبته».
وأضاف: «عمل مجلس دبي الرياضي خلال السنوات الماضية على إطلاق وتطوير برنامج غرس الذي يهدف إلى ترسيخ القيم التربوية والمجتمعية في أجيالنا، وكذلك لدى أولياء الأمور والعاملين في القطاع الرياضي، عبر المحاضرات وورش العمل واللقاءات السنوية المستمرة، ويسرنا انضمام هيئة تنمية المجتمع لنعمل معاً لتعزيز هذا الجانب التربوي المهم في نفوس رياضيينا ونغرس فيهم قيم مجتمعنا ومبادئ ديننا ونهج قيادتنا الرشيدة».
واختتم حارب: «بالنسبة لنا، فإن الأداء الرياضي لا ينفصل عن الثقافة والسلوك القويم النابع من قيمنا وتقاليدنا ونهج قيادتنا الرشيدة، وهذا ما نركز عليه في برنامج غرس، إن أهداف المجلس وأهداف هيئة تنمية المجتمع تتطابق في هذا المجال، ولا شك أن تعاوننا معاً سيزيد من نجاح البرنامج ويحقق أهدافه لخدمة الوطن وبناء أجيال المستقبل».
وقال أحمد عبدالكريم جلفار المدير العام لهيئة تنمية المجتمع: «تعد هذه الاتفاقية تتويجاً لعدد من المبادرات المشتركة بين الهيئة والمجلس، وتأتي في إطار تعزيز التعاون وتوحيد الجهود بين المؤسسات الحكومية، وستساهم هذه الاتفاقية في طرح مبادرات مشتركة ومبتكرة بشأن تنمية المجتمع وحماية الطفل، وستتيح تعاوناً كبيراً في مجال تمكين الأطفال من الانخراط بشكل آمن في المجالات الرياضية».
وأضاف جلفار: «ستضع الهيئة جميع خبراتها في مجال حماية الطفل في متناول مجلس دبي الرياضي، ونطمح إلى أن تصبح الأندية الرياضية كافة صديقة للأطفال، كما نعمل على توسيع وعي الشباب المحبين للأنشطة الرياضية بالفرص التطوعية في المجال الرياضي، الأمر الذي سيمكنهم من التطوع في مجالات يحبونها ويستمتعون بقضاء أوقاتهم في خدمة الفعاليات والبرامج الرياضية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©