الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تنتظر إقبال جماهير "جوادالاخارا" على "مونديال الأندية"

أبوظبي تنتظر إقبال جماهير "جوادالاخارا" على "مونديال الأندية"
31 أكتوبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد الإمارات لاستقبال المزيد من عشاق كرة القدم الوافدين من أميركا الوسطى، وذلك عقب الإعلان الأخير لوزارة الخارجية والتعاون الدولي عن اتفاقية لإلغاء التأشيرة بين الإمارات والمكسيك، والتي تدخل حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم. ويتوقع أن تساهم هذه الخطوة الدبلوماسية المتمثلة في إلغاء تأشيرة الدخول لجوازات السفر العادية لمواطني الإمارات والمكسيك، في جذب أعداد أكبر من أنصار فريق شيفاز جوادالاخارا بطل دوري أبطال الكونكاكاف المشارك في بطولة كأس العالم للأندية (الإمارات 2018)، بجانب خمسة من أبطال الدوريات القارية الأخرى وفريق العين مستضيف البطولة.
وتشهد بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها مدينتا أبوظبي والعين في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر، مشاركة فريق شيفاز جوادالاجارا ابتداءً من الدور ربع النهائي، حيث يواجه بطل دوري أبطال آسيا على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين يوم 15 ديسمبر، ويلتقي الفائز في هذه المباراة مع فريق ريال مدريد في نصف النهائي على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي يوم 19 ديسمبر.
وقال عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية: «يشتهر الشعب المكسيكي بعشق كرة القدم، وقد تابعنا زحفهم لمؤازرة منتخب بلادهم في كأس العالم الأخيرة، ولا شك أن إلغاء التأشيرة للمواطنين المكسيكيين سيعزز إمكانية حضورهم إلى الإمارات لمتابعة منافسات البطولة، وها نحن نتطلع إلى الترحيب بجميع جماهير ومشجعي فريق شيفاز جوادالاخارا في أبوظبي والعين في ديسمبر المقبل».
ومع بقاء أقل من شهر على انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، سيتم استكمال بيانات جدول المباريات بالكامل والتعرف على بقية الفرق المشاركة في نوفمبر بعد الإعلان عن أبطال دوريات آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©