• الأحد 02 ذي القعدة 1439هـ - 15 يوليو 2018م

احتفل باليوم الوطني بمشاركة طلاب مدارس

«تراث الإمارات».. فعاليات تتغنى بمنجزات الاتحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

في إطار احتفالات نادي تراث الإمارات باليوم الوطني الـ46، نظم مركز زايد للدراسات والبحوث، بمقره في أبوظبي، برنامجاً احتفالياً تضمن فقرات عديدة ومتنوعة. ويأتي الاحتفال في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، لما يشكله الاحتفال باليوم الوطني للدولة من ذكرى عزيزة على قلب كل إماراتي ومقيم، حيث يحرص النادي في كل عام على الاحتفال بهذه المناسبة الغالية بشكل جديد ومبتكر يليق ويتناسب مع حجم الإنجازات الكبيرة للدولة.

شارك في الاحتفالية فرقة موسيقى الشرطة، وعدد من طلاب مدارس القمة والبوادي والمستقبل، وحضرها علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام، ومديرو الإدارات، وعدد من المسؤولين في النادي، والجمهور من سيّاح وزوار لمعرض الشيخ زايد.

افتتحت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم، تلاها أحد طلاب المدارس المشاركة، تلتها كلمة ألقتها فاطمة مسعود المنصوري مديرة المركز، رحبت فيها بالحضور، وتحدثت خلالها عن اتحاد الدولة، لكونه تجربة اتحادية فريدة ومتميزة أسسها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات، ودورهم في الحفاظ على الاتحاد ومكتسباته، والأخذ بالدفة إلى أفق أوسع، ما وضع دولة الإمارات في مصّاف الدول المتقدمة في شتي المجالات.

وقدم الشاعر جمعة بن ربيع النعيمي قصيدة عنوانها «يا سلام الله على تلك المروج»، متغنياً بالوطن وإنجازاته وازدهاره المستمر منذ لحظة الاتحاد التي جعلت المستحيل ينصهر أمام عزم الحكام، والذين تحملوا مسؤولية حلم تحقق ويعيشه كل من وطأ هذه الأرض الطيبة. فيما قدم طلاب المدارس المشاركة بالأزياء الإماراتية المحلية عروضاً تراثية وفنوناً شعبية، مثل العيالة واليولة، على أنغام أناشيد الفخر والحماس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا