• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دراسة: مارس وأبريل الأكثر ازدحاماً في دبي سياحياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

أظهرت دراسة أن شهري مارس وأبريل الأكثر شعبية من حيث عدد العائلات التي زارت إمارة دبي بغرض السياحة والترفيه، حسب دراسة أجرتها مجموعة «سويتبيم» المتخصصة في مجال التسويق في قطاع الفنادق الفاخرة والمنتجعات.

وأرجعت الدراسة السبب إلى تحسن الطقس في الإمارات خلال هذه الفترة من العام، إلى جانب الحملات التسويقية والإعلامية المخصصة، وهو ما يجعل معدل إنفاق الأسرة المتوسطة​ ما بين 550 - 650 درهما للغرفة الواحدة في الليلة على الأطعمة والمشروبات، والمنتجع الصحي، والمرافق الأخرى المتوفرة في الفنادق. وأضاف: يشهد شهر أغسطس يشهد زيادة كبيرة في عدد العائلات التي تحضر بغرض الاصطياف في دبي، مع ملاحظة أن زوار هذا الشهر أكثر حرصاً من حيث الإنفاق، حيث تنفق العائلات بشكل متوسط 250 - 300 درهم لليلة الواحدة، بالإضافة إلى تكلفة الغرفة نفسها.

وخلصت الدراسة التي شملت عينة من الفنادق الفخمة في دبي على مدار عامين، إلى توقعات بارتفاع عائدات القطاع كنتيجة للزيادة في أعداد زوار إمارة دبي من العائلات تصاعدياً وصولاً إلى العام 2020.

وكشفت عن تقارب نسب الزوار من رجال الأعمال مقابل النزلاء بغرض الترفيه (49٪ مقابل 51٪). وعلى الرغم من أن نسبة الحجوزات من العائلات الزائرة بغرض الترفيه لم تتجاوز 31٪ فقط، إلا أن ما يقارب 50-60٪ من إجمالي الإيرادات غير المتعلقة بالغرف الفندقية جاءت من هذا النوع من النزلاء.

وقال تروي سيموني، الرئيس التنفيذي لمجموعة سويتبيم في بيان صحفي: «تواصل دبي تعزيز مكانتها باعتبارها الوجهة المفضلة بالنسبة إلى العائلات لقضاء العطلات، إذ شهد هذا العام انتعاشاً غير مسبوق في القطاع، وتركز الإمارة على جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020».

وأضاف أن افتتاح المرافق والألعاب الترفيهية الرائعة التي تجذب العائلات مثل رحلات السفاري، والمنتزهات المتخصصة، والمتنزهات الترفيهية المصممة على طراز أفلام هوليوود وبوليوود، تعتبر أحد عناصر القوة التي تعني أن جزءاً كبيراً من الزوار سيكون من جانب العائلات.

وأوضح أن مع استراتيجية دبي 2020، ستسلط السنوات القليلة القادمة الضوء على السبب وراء اختيار دبي كوجهة مثالية لقضاء العطلة بالنسبة إلى العائلات، حيث إن استقطاب العائلات من خلال السياحة ما زال يصب في جوهر استراتيجية دبي 2020، ويقابله التطوير المستمر لدعم البنية التحتية والمقاصد السياحية الجذابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا