• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

التقى وزير الثقافة والإعلام السعودي

سلطان بن أحمد القاسمي يتسلم راية «عاصمة الثقافة الإسلامية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

المدينة المنورة (الاتحاد)- أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالية الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي على أن الإمارة تزخر بمعالم ومشاهد ومشاريع شاهدة على سمو وعظمة الثقافة والحضارة الإسلامية.

وأشار إلى الحرص على أن تكون مظاهر العمارة الإسلامية ظاهرة في كل مناحي الحياة بالإمارة وهي جزء من منظومة متكاملة ننتهجها في الشارقة وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لنرتقي وننهض بالإنسان ونستثمر في معارفه وفق قيم راسخة.

واعتبر أن ذلك، يأتي تعزيزاً وتأكيداً على دور الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية في نشر الوعي بالحضارة الإسلامية وتاريخ الاسلام المشرق.

جاء ذلك خلال إلقاء الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي كلمة ضمن الجلسة الختامية للمؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة الأربعاء الماضي الذي يقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في القاعة المركزية بجامعة طيبة بالمدينة المنورة.

حضر المؤتمر، معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام رئيس المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة وأصحاب المعالي وزراء الثقافة بالدول الإسلامية والدكتور عبدالعزيز التويجري مدير عام المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) والدكتور ناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية وسعدون السعدون مستشار الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الثقافة والإعلام، والأستاذ أسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي، والأستاذ محمد خلف مدير إذاعة وتليفزيون الشارقة وجمع غفير من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر ممثلي وزارات الثقافة ووسائل الإعلام الدولية والمحلية.

وتسلم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالية الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي من معالي الدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام رئيس المؤتمر راية الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014، والتي قبلت بترحيب كبير من حضور المؤتمر والذين بدورهم حرصوا على تقديم التهاني والتبريكات لإمارة الشارقة متمنين لها التوفيق والسداد في عام تنصيبها بلقب الثقافة الإسلامية ومؤكدين على أحقية حصولها عليه وسط الجهود الثقافية التي تبذلها داخليا وخارجيا. إلى ذلك التقى الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالية الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي أول أمس، معالي الدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، رئيس المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة، وذلك في قاعة كبار الضيوف بجامعة طيبة في المدينة المنورة.

وجرى خلال اللقاء، تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من القضايا ذات الجوانب الثقافية والإعلامية وبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض