• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

بعد اجتماع «تنسيقي الأندية» لمدة 60 دقيقة

«تنفيذية الصالات» تضع «خريطة طريق» لتحقيق التطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 نوفمبر 2017

أسامة أحمد (الشارقة)

وضعت اللجنة التنفيذية الجديدة لكرة الصالات برئاسة عبد الملك جاني في اجتماعها التنسيقي الأول مع ممثلي الأندية، مساء أمس الأول بقاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، والذي استمر لمدة ساعتين، خريطة طريق لتطوير اللعبة، حضر الاجتماع ممثلو 7 أندية الظفرة، النصر، اتحاد كلباء، دبا الحصن، خورفكان، البطايح، مليحة، فيما غاب شباب الأهلي - دبي والحمرية.

وتمثلت أبرز ملامح التطوير في المناشدة التي أطلقها عبد الملك جاني لاتحاد الكرة بإلزام أندية المحترفين بالمشاركة في دوري الصالات وإقامة المباريات على مدار يومين بدلاً من 3، وإقامة دورات للمدربين والحكام، وزيادة الدعم وإطلاق دوري للشباب بنظام التجمع، وإلزام الأندية بتواجد 3 لاعبين تحت 17 سنة مع الفريق الأول، وإقامة دوري للمؤسسات في الصيف، ومشاركة أبناء المواطنات ومواليد الدولة اعتباراً من الموسم الجديد، واستمرار اللاعب الأجنبي بـ«الإجماع»، وتفعيل دور مراكز الناشئة من أجل إبراز الموهوبين.

وكان عبد الملك جاني قد تحدث في بداية الاجتماع عن أهمية دور الأندية الشريك الأصيل مع اللجنة التنفيذية الجديدة من أجل توفير عوامل النجاح للعبة، وبالتالي دفع مسيرتها إلى الأمام، مهنئاً القيادة الرشيدة باليوم الوطني الـ 46، وأعلن إسقاط جميع العقوبات على اللاعبين بهذه المناسبة، مشيراً إلى أن اللجنة بدأت صفحة ناصعة البياض مع الأندية من أجل العمل، وصولاً إلى آليات التطوير.

وقال: يحرص الجميع على الاهتمام بكرة الصالات، والتي تم توقيع اتفاقيتها عام 2009 بين اتحاد الكرة ومجلس الشارقة الرياضي في عهد الأمين العام السابق أحمد الفردان، وهي تعتبر من الألعاب المميزة والمشهورة عالمياً، ونسعى من أجل الأخذ بزمامها، حيث أصبح مجلس الشارقة منذ تلك الفترة المفوض بإدارة تنظيم النشاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا