الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

قبول 14570 طالبا في مؤسسات التعليم العالي الحكومية

قبول 14570 طالبا في مؤسسات التعليم العالي الحكومية
24 يوليو 2012
اعتمد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أسماء 14 ألفا و570 طالبا وطالبة من المواطنين، وأبناء المواطنات الناجحين في الصف الثاني عشر من العام الدراسي 2011-2012 والذين تنطبق عليهم معايير الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الخارجية للوزارة، بينهم 4014 في جامعة الإمارات العربية المتحدة و2496 في جامعة زايد و4160 في كليات التقنية العليا، و380 من طلبة البعثات الخارجية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2013-2012.

كما اعتمد معاليه قبول دفعة جديدة تضم 3520 من الطلاب والطالبات في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وأكد معاليه علي أن هذه الدفعة من الطلبة المقبولين هي الأكبر في تاريخ التعليم العالي في الدولة، وهي نتاج أصيل لغرس طيب غرسه المغفور له بإذن الله تعالي الوالد المؤسس الشيخ زايد "طيب الله ثراه" وإيمانه المطلق بأن نهضة الأمم لاتتحقق إلا بالتعليم المتميز، كما أن قبول هذا العدد من الطلبة وتوفير التعليم المتميز لهم في مؤسسات التعليم العالي الحكومية يترجم مايوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة"حفظه الله" من رعاية وحرص علي بناء الموادر البشرية من أبناء وبنات الوطن.

لمشاهدة أسماء الطلبة والطالبات المقبولين، اضغط على الروابط التالية:

جامعة الامارات العربية المتحدة - طلاب
جامعة الامارات العربية المتحدة - طالبات

جامعة زايد - طلاب
جامعة زايد - طالبات

كليات التقنية العليا - طلاب
كليات التقنية العليا - طالبات

معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني - طلاب
معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني - طالبات

طلبة البعثات الخارجية


وأشاد معاليه برعاية صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظة الله"، لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة،ودعم سموه المتواصل للتعليم العالي،مؤكدا على أن هذا الدعم يشد من أزرنا ويمثل القوة الدافعة لنا نحو إنجاز كافة الأهداف والغايات.

وقال معاليه: إننا نستلهم توجيهات سموه دائماً في أن تكون جامعات وكليات الدولة، مراكز رائدة للتعليم،تسهم في التنمية الشاملة للدولة،بما يحقق التقدم والرفاهية للفرد والمجتمع,وتلبية احتياجات سوق العمل وفق أرقى المعايير العالمية من الجودة والتميز العلمي والتطبيقي.

كما توجه معاليه بالشكر والتقدير، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ونعتز كثيراً بدعمه للتعليم، وحرصه على تمكين أبنائه وبناته من المواطنين على الإسهام الفاعل في مسيرة الدولة، ونتقدم في هذه المناسبة كذلك بالشكر والتقدير إلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، معبرين عن اعتزازنا بدعمهم الدائم لمؤسسات التعليم العالي بالدولة.

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالدعم اللامحدود الذي يوليه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبى للتعليم وحرص سموه الكبير على دفع مسيرة التعليم في الدولة مؤكدا اعتزاز مؤسسات التعليم العالي في الدولة برؤية سموه للنهوض بالتعليم وتعزيز مكانة جامعاتنا الوطنية وتطوير مسيرتها الأكاديمية بحيث تكون هذه المؤسسات في طليعة الجامعات المرموقة في العالم.

وأكد معاليه على أن إستراتيجية تطوير التعليم العالي في الدولة ترتكز على منظومة واسعة من عناصر التميز والنجاح في مقدمتها توفير بيئة تعليمية ذات معايير عالمية بحيث تعزز هذه البيئة من قدرة الطالب على تعلم واكتساب علوم ومهارات تناسب عصر المعرفة الذي يشهد تطورات متلاحقة في جميع المجالات العالمية والتطبيقية.

وقال معاليه: إن التعليم العالي في الدولة حقق نقلة نوعية من خلال ما يقدمه من كوادر وطنية متخصصة في جميع ميادين العلم والمعرفة،وهي كوادر تم إعدادها وتسليحها بأحدث الأساليب العلمية والتطبيقية في مؤسساتنا الأكاديمية بجامعتي الإمارات وزايد،وكليات التقنية العليا ،وكذلك طلبة البعثات الدراسية الذين توفدهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للدراسة في الخارج،وتسعى هذه المؤسسات بإستمرار نحو تحقيق الجودة والإمتياز وفق أعلى المستويات العالمية،بإعتبار أن ذلك هو طريقنا الأكيد للمساهمة في إنجازات العصر، وبناء دولتنا العزيزه على أسس متينة.

كما توجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالتهنئة إلى الطلبة المقبولين فى هذه الدفعة قائلا: إنني لعلى ثقة من أنهم سوف يكونون على مستوى آمال وطموحات الوطن فيهم، وأنهم سوف يبذلون أقصى الجهد والطاقة للاستفادة من الخدمات والفرص المتاحة أمامهم في الجامعات والكليات، من أجل تنمية قدراتهم، وإعدادهم لتحمل دورهم الريادي،في خدمة المجتمع ورفعة شأنه،وأدعو الله سبحانه وتعالى لهم بالتوفيق والنجاح في دراستهم.

وقد حضر الاعتماد بقصر معاليه كل من: الدكتور سعيد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،والدكتور عبدالله الخنبشي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد،والدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا، ومبارك الشامسي نائب مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ويمني حمد بدوه مدير إدارة تخطيط وسياسات القبول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الدكتور سعيد الحساني أن الوزارة أعلنت أسماء الطلبة المقبولين مباشرة على الموقع الإلكتروني لقسم القبول والتسجيل بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على العنوان الآتي:
http://www.mohesr.gov.ae/napo/2012

وأشار إلي أنه يجب على الطالب إستخدام إسم المستخدم وكلمة المرور للدخول إلى صفحته الالكترونية عبر الموقع وتأكيد قبوله في المؤسسة.

وقد قام قسم القبول والتسجيل بإرسال رسائل نصية قصيرة على الهواتف المحمولة الخاصة بالطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية.

من جانبه أكد د. عبدالله الخنبشي علي أن التعليم العالي يشهد تطورا نوعيا من حيث البرامج المطروحة وإلتزام مؤسسات التعليم العالي بمعايير الجودة وحصولها علي الإعتماد الأكاديمي العالمي، وأوضح د. سليمان الجاسم أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم نموذجا فريدا في التنمية البشرية من خلال توفير فرص التعليم المتميز لجميع أبناء الوطن.

وأشار د.طيب كمالي إلي أن مخرجات مؤسسات التعليم العالي الحكومية تترجم رؤية قيادتنا الرشيدة للإستثمار في الإنسان والنهوض بمستواه وفق معايير عالمية، وأكد مبارك الشامسي علي أن التعليم التقني والمهني يشهد نقلة نوعية في الأداء والمخرجات التي تلبي إحتياجات سوق العمل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©