الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تواصل الاستعدادات لانطلاق ملتقى "تحالف الأديان من أجل أمن المجتمعات" في أبوظبي

تواصل الاستعدادات لانطلاق ملتقى "تحالف الأديان من أجل أمن المجتمعات" في أبوظبي
30 أكتوبر 2018 10:22

تواصل اللجنة العليا المنظمة لملتقى "تحالف الأديان من أجل أمن المجتمعات.. كرامة الطفل في العالم الرقمي" - الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - استعداداتها لانطلاق الحدث الدولي في نسخته الأولى والذي تستضيفه أبوظبي يومي 19 و20 من شهر نوفمبر المقبل . وتضمنت الاستعدادات الرئيسية للحدث عقد سلسلة من ورش العمل في مختلف أنحاء العالم مثل القاهرة ونيروبي ومانيلا وسانتو دومينغو ونيودلهي إضافة إلى أبوظبي، وقدمت هذه الورش مخرجات بشأن المناقشات وأهم المحاور والمواضيع التي ستطرح خلال الملتقى.

وتستضيف دولة الإمارات هذا الملتقى تقديراً لدورها المهم وسمعتها المرموقة في تعزيز الحوار وترسيخ قيم الاعتدال والتعايش السلمي بين شعوب العالم.
ويشارك في الحدث نحو 450 من قادة الأديان بهدف إثراء الحوار ومواجهة ومناقشة التحديات الاجتماعية الخطيرة إضافة إلى تعزيز جهود قادة الأديان والعمل على الخروج بأفكار موحدة لتعزيز حماية المجتمعات وخاصة النشء من جرائم الابتزاز عبر العالم الرقمي ومخاطر الشبكة العنكبوتية.

ويحظى الملتقى بدعم من الأزهر الشريف .. فيما ينطلق بالشراكة مع عدد من المؤسسات والهيئات والمنظمات الدينية العالمية من بينها "تحالف كرامة الطفل" ومنظمة "أرغيتو" الدولية غير الحكومية والشبكة العالمية للأديان من أجل الطفل ومبادرتي "نحن نحمي" و"إنهاء العنف ضد الأطفال" ومنظمة الـ"يونيسف" و"الأديان من أجل السلام" والجامعة البابوية الجريجورية وجامعة الأزهر ومنظمة "ورلد فيجين" الدولية و"شانتي آشرام" وبعثة العدالة الدولية.

وحدد توقيت عقد الملتقى الأول ليتزامن يومه الثاني مع "يوم الطفل العالمي" تأكيدا على أهمية توحيد الآراء والسبل عبر الحدود وتلاقي الأديان والحضارات تعزيزاً لحماية الطفل وستكون الدعوات خاصة للحضور.

يذكر أن ملتقى "تحالف الأديان من أجل أمن المجتمعات" نتج عن مؤتمر "كرامة الطفل في العالم الرقمي" الذي عقد خلال شهر أكتوبر عام 2017 وصدر عنه "بيان روما" الذي أيده البابا فرانسيس حيث استعرضت حكومة دولة الإمارات خلال المؤتمر جهودها في تعزيز حوار الأديان ورغبتها في استضافة ملتقى عالمي يؤكد التزامها بالمضي قدماً في تمكين الحوار والعمل بين الأديان حيث أثمرت جهودها في أن يكون ملتقى تحالف الأديان أحد مخرجات ذلك المؤتمر.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©