الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وزراء ومسؤولون عبر «تويتر»: «خليفة سات» نجم إماراتي يسطع في الفضاء

وزراء ومسؤولون عبر «تويتر»: «خليفة سات» نجم إماراتي يسطع في الفضاء
30 أكتوبر 2018 00:48

شروق عوض (دبي)

أكد وزراء ومسؤولون في تغريدات عبر «تويتر»، أن «خليفـة ســات» نجـم إماراتـي يسطـع في الفضـــاء، ويعد إنجازاً جديداً يضاف إلى منجزات الدولة، ويثبت مجدداً قدرة شبابها على صنع المستقبل والمنافسة عالمياً.
من جانبها، غردت معالي حصة بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع:
«صباح جديد نفخر فيه من جديد بإنجازات عيال زايد.. «خليفة سات» مصنوع بأيدٍ إماراتية 100% ينطلق للفضاء حاملاً اسماً غالياً علينا جميعاً».
وأضافت معاليها في تغريدة ثانية: «شمس يوم التاسع والعشرين من أكتوبر 2018 أشرقت على إنجاز إماراتي عملاق.. خليفة سات، أول قمر صناعي بأيدٍ إماراتية 100% ينطلق من اليابان إلى الفضاء، حيث يبصر أبناء زايد المستقبل، هنيئاً لنا وللأشقاء العرب هذا الإنجاز».
وتابعت معاليها في تغريدة ثالثة: «خليفة سات» يوثّق إنجازاً للتاريخ خطّهُ مركز محمد بن راشد للفضاء بفكر أحفاد زايد وراشد وأبناء خليفة ومحمد بن راشد، الذين أنجزوا بناء القمر طوال 5 أعوام مُحققين به 5 براءات اختراع، خطوة فارقة نحو مئوية الإمارات 2071.
وقالت معالي شما سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب: «بمجهود الشباب الإماراتي، وبكل فخر «خليفة سات» يحلّق في الفضاء، «خليفة سات» شاهد على إنجازات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، «خليفة سات» منارة لنا في الفضاء، ولكل شاب عربي حالم».
من جانبه، قال الدكتور علي النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة في تغريدته: «شكراً لقيادة وضعت رؤية واتخذت قراراً وشكراً لأيدٍ وطنية من أبناء بنات الوطن عملت ليل نهار لتحقيق هذا الإنجاز العلمي الإماراتي «خليفة سات».
أما فيصل بن حريز، إعلامي إماراتي، ومذيع أخبار ومقدم برنامج المساء على قناة سكاي نيوز عربي : غرد بـ «كان الفضاء طموح زايد، فحقق أبناء الإمارات هذا الطموح، إذا لم تحاول أن تفعل شيئاً أبعد مما قد أتقنته، فإنك لا تتقدم أبداً، «خليفة سات»، عيال زايد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©