• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دعت إلى تكثيف القطاع الخاص الياباني في الدولة

«الاقتصاد» تبحث تعزيز التعاون التجاري مع وفد من «جيترو» اليابانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت وزارة الاقتصاد مع وفد من مكتب هيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو»، سبل تعزيز التبادل التجاري وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية وتعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال في‏‭ ‬البلدين.

جاء ذلك خلال المباحثات التي تمت أمس في مقر الوزارة في أبوظبي، برئاسة جمعة محمد الكيت الوكيل المُساعد لشؤون التجارة الخارجية، ووفد «جيترو» الذي ترأسه ماسايوشي واتانابي، مدير مكتب هيئة التجارة الخارجية اليابانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي انتهت فترة عمله.

وحسب بيان صحفي، استعرض الجانبان العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية بين البلدين، ومجالات التعاون بين رجال الأعمال والمُستثمرين، وسبل تعزيز آليات التعاون في مختلف القطاعات الحيوية، مثل الصناعات الغذائية والطاقة المتجددة وقطاع الإنشاءات والمقاولات والتعاون التكنولوجي.

وتطرق الاجتماع إلى التنسيق في شأن زيارة معالي وزير الاقتصاد المرتقبة إلى اليابان نهاية شهر سبتمبر القادم، على رأس وفد تجاري واستثماري، كما شملت المناقشات سبل تدعيم أواصر التعاون والتنسيق المستمر.

وأكد جمعة الكيت حرص دولة الامارت على تعزيز الشراكة مع اليابان، وذلك من خلال العمل على زيادة التبادلات التجارية والتعاون الاستثماري، والتركيز على أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز التبادل التجاري بينهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا