الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المنظمة العالمية لحماية الطفل في بروكسل تشيد بجهود الإمارات في رعاية الأطفال

المنظمة العالمية لحماية الطفل في بروكسل تشيد بجهود الإمارات في رعاية الأطفال
30 أكتوبر 2018 00:31

التقى المستشار زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، اليوم الاثنين، في مقر الجمعية الدكتور عبد العزيز سعود السبيعي رئيس المنظمة العالمية لحماية الطفل في بروكسل.
وتم خلال اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين بحث التعاون والتعرف على منظومة عمل الجمعية وأهم الخدمات التى تقدمها للأعضاء والحملات التوعوية التي تصب في مصلحة المجتمع.
وقدم الشامسي تعريفاً للدكتور السبيعي عن آلية عمل أقسام الجمعية بجانب خارطة الفعاليات فضلاً عن اضطلاع مركز الإمارات لحقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان وسط المحامين وأعضاء الجمعية ودوره الفاعل في تدريب الخريجين من الكوادر الوطنية والعمل على تأهيلهم وفق أسس علمية ومناهج قانونية مدروسة تلبي إحتياجاتهم.
وتأتي زيارة الدكتور السبيعي إلى الإمارات في إطار جولة قام بها لدول مجلس التعاون الخليجي واطلع على الجهود التي تقدمها مؤسسة دبي لرعاية النساء والطفل وتعرف على أهم المستجدات التي تقدمها مؤسسة دبي لرعاية النساء والطفل.
ودعا السبيعي المؤسسة للمشاركة ضمن مؤتمر يخص حقوق الطفل تشارك فيه العديد من الدول العربية والمنظمات المعنية بحقوق الطفل حول العالم يقام في شهر فبراير القادم بدولة الكويت.
وأشاد بدور مؤسسة دبي لرعاية النساء والطفل في تمكين الأطفال المتضررين وطرق دمجهم في المجتمع.
وقال بعد تجوله في أقسام المؤسسة وزيارة قسم الأطفال أن المؤسسة تنافس مؤسسات عالمية في التقدم والرقي والمجهود الملموس الذي تقوم به في التعامل مع الأطفال ورعايتهم وحمايتهم بالاضافه إلى الاهتمام بالنواحي الثقافية والتقنية والحرص على متابعة دراستهم.
وأضاف أن ما حققته المؤسسة من نتائج منذ نشأتها وحتى الآن مشرفة لدولة الإمارات بفضل التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بايجاد بيئة صحية تكفل حقوق الطفل وتوفر له أفضل سبل التنشئة.
من جانبه أعرب الشامسي عن سعادته بهذه الزيارة مشيداً بالدور العظيم الذي تلعبه المنظمة العالمية لحماية الطفل مؤكداً أن دولة الإمارات ومن خلال أذرعها المعنية بحقوق الإنسان تعد شريكاً عالمياً ومساهماً رئيساً في إرساء قيم حقوق الإنسان وذلك بفضل حرص القيادة الحكيمة للدولة على رعاية وصون حقوق الطفل.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©