• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» والسودان يستعرضان تبادل الخبرات والاستثمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)

استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وفداً من وزارة المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك من جمهورية السودان، ضمن اهتمامات الدائرة وحرصها على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف دول العالم.

واطلع الوفد على سير العمل بالدائرة بحضور سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة وعبدالعزيز عمر المدفع نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي، وحمد هلال، نائب رئيس قسم الحماية التجارية، فقد جاءت هذه الزيارة.

وأكد السويدي عمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان، وأهمية التعاون الاقتصادي بين الشارقة والسودان خلال الفترة القادمة بما يتيح فتح آفاق استثمارية تعزز النمو الاقتصادي للأطراف كافة. كما أشار إلى أن دولة الإمارات تحرص دائماً على استقطاب مختلف الوفود للتعريف على الأنظمة والمعايير الاقتصادية التي تتبناها الدولة والاستفادة من التجربة التنموية والحضارية التي شهدتها إمارة الشارقة على مدار السنوات الماضية.

وأضاف: إن إمارة الشارقة ترحب برجال الأعمال والمستثمرين كافة من دولة السودان الشقيق، مؤكدا حرص الحكومة الرشيدة بالإمارة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعم مجتمع الأعمال وتلبية كافة تطلعات المستثمرين ورغباتهم إلى جانب تقديم كل التسهيلات الممكنة لهم.

وأشار إلى أهمية تبادل الخبرات في شتى المجالات، وقال: إن الإمارة تمتلك العديد من المقومات الاقتصادية التي تجعلها البيئة المثالية للمستثمرين من خلال موقعها المتوسط ووجود التسهيلات وسرعة الإجراءات. كما قدم للوفد شرحا حول المهام والخدمات التي تقوم بها الدائرة، والتحول الإلكتروني في إنجاز المعاملات للتسهيل على المراجعين وسرعة الإنجاز.

وخلال الزيارة، قدم حمد هلال، نائب رئيس قسم الحماية التجارية عرضاً توضيحياً حول آلية تقديم الشكاوى، كما تضمن العرض صور للضبطيات الخاصة بالدائرة، بالإضافة إلى استعراض مجموعة من الخدمات والتقنيات الذكية التي تقدمها الدائرة لجمهور متعامليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا