الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات رئيساً للجنة العالمية لجودة صناعة الأسلحة والذخائر في بروكسل

الإمارات رئيساً للجنة العالمية لجودة صناعة الأسلحة والذخائر في بروكسل
30 أكتوبر 2018 00:48

أبوظبي (الاتحاد)

تسلمت الإمارات رئاسة لجنة الـ C.I.P العالمية لجودة صناعة الأسلحة والذخائر، ومقرها في العاصمة البلجيكية بروكسل وتضم في عضويتها 14 دولة.
وتسلم وفد الدولة، وفريق من قطاع شؤن الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي، برئاسة العميد عبد الرحمن الحمادي شعار اللجنة، في الاجتماع الذي عقد مؤخراً بمدينة ليون الفرنسية، وذلك تمهيداً لاستضافة إمارة أبوظبي للاجتماع الرسمي رقم 35 للجنة، والذي من المقرر انعقاده في عام 2020، إذ تعقد اللجنة اجتماعاتها الدورية كل سنتين في إحدى الدول الأعضاء.
وأهدى اللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ، الإنجاز للقيادة الرشيدة مشيداً باستمرارية النجاح والتميز الذي تحققه دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات، ومن بينها مجال العمل الشرطي والأمني، والذي أصبحت تتصدر فيه موقع الريادة والتميز العالمي.
وأضاف: أن اختيار الإمارات رئيساً للجنة الـ C.I.P لجودة صناعة الأسلحة والذخائر، يعد إنجازاً إماراتياً يضاف إلى سلسلة لا متناهية من النجاحات والتميز النابع من سعي قيادتنا الرشيدة للتميز في جميع المحافل والميادين، ولي شرف تمثيل دولة الإمارات عن طريق إدارة هذه اللجنة.
وأوضح العميد عبد الرحمن الحمادي، أن الإمارات بدأت التحضير للانضمام إلى لجنة ال C.I.P لفحص جودة الأسلحة والذخائر في عام 2008 وبعد أن تم استيفاء جميع المتطلبات وتجهيز المختبرات الباليستية أسفرت المجهودات عن انضمام دولة الإمارات كعضو دائم في اللجنة في عام 2010 موضحاً أن دولة الإمارات العضو والممثل الوحيد في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط بهذه اللجنة.
وأوضح الحمادي أن مركز أبوظبي لفحص جودة الأسلحة والذخائر يعني بفحص جودة الأسلحة النارية والذخائر المصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©