الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منظمة الأسرة العربية تنظم "العرس العربي الجماعي" الأول في ديسمبر المقبل

منظمة الأسرة العربية تنظم "العرس العربي الجماعي" الأول في ديسمبر المقبل
29 أكتوبر 2018 23:41

أطلقت منظمة الأسرة العربية بالشارقة، اليوم الاثنين، بمناسبة "عام زايد" مشروع العرس العربي الجماعي الأول الذي سيقام يوم 13 ديسمبر المقبل في مركز أكسبو الشارقة بمشاركة 200 عريس من مختلف الدول العربية.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق "توليب إن الخان" بالشارقة بحضور جمال عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية والمهندس فتحي جبر عفانة سفير الأسرة العربية والدكتور يوسف شراب المستشار الإقليمي للمنظمة إلى جانب عدد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام.
وقال جمال بن عبيد البح في كلمته أن إطلاق مشروع العرس العربي الجماعي الأول يأتي منسجماً مع عام زايد "طيب الله ثراه" بمشاركة الأخوة والأخوات المقبلين على الزواج من الجاليات العربية الشقيقة المقيمة في دولة الإمارات دولة السلام والتعايش السلمي وعلى خطى زايد الخير الذي فاجأ العالم في القرن الماضي بصندوق السعادة والمودة والرباط الإنساني "صندوق الزواج".
وأضاف أن كرنفالات الزواج والأعراس الجماعية في دولة الإمارات باتت بصمة فخر وافتخار نعتز بها فقد انطلقت مجموعة الأعراس الجماعية قبل قرابة نصف قرن من الزمن وبات عرس زايد العربي مكملاً لهذه الزيجات حيث أصبحت ثقافة مجتمعية تحلق في فضاءات الإمارات الواعدة.
ووجه سعادة جمال بن عبيد البح أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لجهود سموه المخلصة في دعم وتعزيز أعمال المنظمة ودورها الريادي في فضاءات الأسرة العربية.
من جانبه، قال السفير المهندس فتحي جبر عفانة، أن هذه المبادرة التي يشارك به 200 شاب من أبناء الجاليات العربية في دولة الإمارات تأتي كأول مبادرة إنسانية ومجتمعية انبثاقاً من أهداف المنظمة السامية والكريمة بتأصيل وترسيخ قيم الترابط الأسري في المجتمع.
وأضاف، أن تنظيم هذا العرس هو دعم للجاليات العربية وسيكون له الأثر الطيب والفرحة العامرة لكل المحتفلين بزفافهم حيث سيتخلله مشاركة الفرق الفلكلورية المحلية وما يتميز به من فنون إماراتية متوارثة وكذلك فرق فلكلورية عربية متنوعة بتنوع الجاليات التي يتم تزويج أبنائهم وبناتهم إلى جانب مشاركة الخبراء المختصين في المجال الأسري بإلقاء محاضرات لكل العرسان قبل الحفل ومتابعتهم بعد الزواج لضمان استقرار العرسان في حياتهم الزوجية.
وأكد الدكتور يوسف شراب أن هذه المبادرة هي مناسبة تجمع بين الجانب الإجتماعي والإحتفالي بالشباب العربي للمقدمين على الزواج والجانب المعرفي والعلمي الذي يسهم في التمكين بين طرفين كل واحد جاء من أسرة تختلف في تكوينها وطبيعتها عن الأخرى.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©