• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مناولة 30,6 مليون حاوية في 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

يوسف العربي

دبي (الاتحاد)

قامت موانئ دبي العالمية بمناولة 30,6 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) خلال النصف الأول من العام 2015 عبر محفظة أعمالها العالمية محققة نمواً في أحجام المناولة الكلية بنسبة 4,1% على أساس المقارنة المثلية، في حين بلغت نسبة النمو في أحجام المناولة الكلية حسب التقارير المالية 4,2%.

ويعزى هذا النمو خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بشكل أساسي إلى أداء المحطات التابعة للشركة في أوروبا والإمارات حيث سجل إقليم الإمارات مجددا أداء قويا بمناولة 7,9 مليون حاوية نمطية بنمو 6,0%.

واستمر الأداء المشجع في أوروبا التي واصلت تسجيل نمو ثابت على الرغم من الظروف الجيوسياسية الصعبة، وفي منطقة آسيا والمحيط الهادي تحسن الأداء في الربع الثاني من العام نتيجة لإضافة طاقة استيعابية جديدة في «نافا شيفا» في الهند سيتيح تحقيق نمو في أحجام المناولة، في حين لم يطرأ أي تغيير على أداء منطقة الأمريكيتين وأستراليا بسبب الظروف الاقتصادية.

وقامت محفظة أعمال موانئ دبي العالمية من المحطات الموحدة بمناولة 14,4 مليون حاوية نمطية في النصف الأول من العام بنسبة نمو بلغت 3,5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين نمت الأحجام الموحدة على أساس المقارنة المثلية بنسبة 3,5%.

ويتم إدراج الأرقام على أساس المقارنة المثلية بهدف استبعاد تأثير عمليات البيع وإضافة طاقة استيعابية جديدة عبر محفظة أعمال الشركة العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا