• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مع استمرار موجة التراجع في البورصات الآسيوية والأوروبية

الأسهم تواصل هبوطها وتتكبد خسائر جديدة بـ 4,54 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

واصلت الأسهم هبوطها للجلسة الثانية على التوالي أمس، متأثرة بموجة الهبوط التي تعم الأسواق المالية الآسيوية والأوروبية بسبب التراجع القوي المستمر في البورصة الصينية.

وفقدت الأسواق خسائر جديدة بقيمة 4,4 مليار درهم، جراء انخفاض مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,54%، محصلة انخفاض سوق العاصمة بنسبة 0,37%، وسوق دبي المالي بنسبة 0,87%.

وقال محللون ماليون وفنيون إن أسواق الإمارات لا تزال متأثرة بالظروف العالمية السيئة المحيطة، وأهمها تراجع البورصة الصينية بشكل لافت أمس، وترقب القرار بشأن أسعار الفائدة الأميركية، بحسب طارق قاقيش، مدير إدارة الأصول لدي شركة المال كابيتال، مضيفاً أن الظروف الخارجية وخصوصاً تراجع البورصة الصينية ما زالت مؤثرة في أسواق الإمارات في ظل ضعف السيولة المحلية.

وتوقع استمرار الارتباط بين أداء أسواق الأسهم المحلية وأداء البورصات العالمية خلال الأسابيع المقبلة، في ظل عدم وجود مفاجآت إيجابية في نتائج أعمال الشركات المحلية التي يتم الإعلان عنها.

ومن جهته اعتبر أسامة العشري، عضو جمعية المحللين الفنيين ــ بريطانيا، إن استمرار مؤشرات الأسواق عند المستويات الحالية مع تدني أحجام وقيم تداول، يعطى إشارة إيجابية وسط التراجع القوي، الذي تشهده المؤشرات العالمية ومعظم الأسواق العربية خلال تداولات الأسابيع القليلة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا