• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بوتين: بلاتر يستحق جائزة نوبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

جنيف (رويترز)

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التلفزيون السويسري في مقابلة أول أمس الاثنين أن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» يستحق جائزة نوبل عن قيادته للمؤسسة العالمية.

ويوم السبت قال بلاتر، خلال اجتماع مع بوتين في ستراسبورج، إن «الفيفا» الذي يواجه فضيحة رشى مرر قراراً يقدم دعماً كاملاً لإقامة كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال بوتين: «كلنا نعرف الموقف الذي يعيشه بلاتر حالياً. لا أرغب في الخوض في تفاصيل، لكني لا أصدق أي كلمة عن تورطه هو شخصياً في مزاعم فساد». وأضاف: «أعتقد أن أشخاصاً مثل بلاتر أو رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية الكبرى أو الألعاب الأولمبية يستحقون تقديراً خاصاً. إذا كان هناك أشخاص يستحقون جائزة نوبل فهم هؤلاء الناس». وأعلن بلاتر أنه سيترك منصبه في يونيو بعد فضيحة فساد ضخمة تحقق فيها الولايات المتحدة وسويسرا ووكالات أخرى لإنفاذ القانون، وهي أعنف أزمة يواجهها «الفيفا» في تاريخه الممتد منذ 111 عاماً. ووجهت اتهامات لمسؤولين بالفساد، لكن بلاتر نفسه لم توجه له أي اتهامات، كما ينفي ارتكاب أي مخالفات. وأثارت الفضيحة شكوكاً حول بطولات كأس العالم القادمة في روسيا وقطر لكن المسؤولين الروس رفضوا أي إيحاءات بأنها قد يتم تجريدها من حق استضافة النهائيات. وفي مايو عندما انكشفت الفضيحة، انتقد بوتين بشدة التحقيقات الأميركية في «الفيفا»، وقال إن الولايات المتحدة تتدخل في أمور خارج سلطتها القضائية. وتسببت أزمة اقتصادية في روسيا في تقليص الإنفاق على استعدادات كأس العالم لكن بوتين ومسؤولي «الفيفا» قالوا إن ذلك لن يؤثر على قدرة روسيا على استضافة البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا