الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مجلس زايد الشرطي»: مواقف «الأب المؤسس» خالدة.. ومنجزاته عظيمة

«مجلس زايد الشرطي»: مواقف «الأب المؤسس» خالدة.. ومنجزاته عظيمة
30 أكتوبر 2018 00:47

محمد الأمين (أبوظبي)

استذكر عدد من الشخصيات الوطنية التي عاصرت المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مواقفه الإنسانية ومآثره، وحكمته، وجهوده في بناء الدولة، وتحقيق المنجزات الكبيرة لأبناء الإمارات.
جاء ذلك خلال حديث هذه الشخصيات في «مجلس زايد الشرطي»، في نادي ضباط القوات المسلحة، الذي نظمته شرطة أبوظبي أمس، ضمن مجالس زايد للقيادات الشرطية، بالتعاون مع وزارة الداخلية.
وقال معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي: إن مبادراتنا في «عام زايد»، تتحدث عن شخصية ومكانة زايد القائد والإنسان في قلوبنا، وترسخ الوفاء لمؤسس الدولة الذي بنى دولة عصرية متطورة، تحظى باحترام وتقدير العالم أجمع.
حضر المجلس اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، ومديرو القطاعات، وعدد كبير من الضباط بمختلف الإدارات بشرطة أبوظبي.
وتحدث معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة، موضحاً أن لكل أمة رمزاً وطنياً تفتخر به؛ ونحن أبناء الإمارات نعتز برمز عزتنا الشيخ زايد، طيب الله ثراه، الذي تجلت فيه كل معاني الإنسانية، من خلال مواقفه اليومية، وترسيخ مبدأ احترام الإنسان والتعامل مع الجميع بغض النظر عن دياناتهم ولغاتهم.
وأشار محمد عبد الجليل الفهيم، رجل الأعمال، إلى نشأة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومواقفه الإنسانية والتاريخية، حيث كان يحتضن الجميع ويتعامل معهم بحكمة وعاطفة الأب القائد الحريص على أبنائه، كما كان يهتم بمتابعة المشروعات التي تقدم الحياة الرغدة والرفاهية لأبناء الإمارات.
وقال السفير محمد أحمد المحمود البلوشي: «إن زايد الخير حرص على التعامل مع الجميع في احترام وتقدير لحقوق الإنسان، واستحق عن جدارة لقب حكيم العرب»، كما استعرض مواقف زايد الخير تجاه الدول الأخرى من حيث بناء الشراكات الدولية والصداقات الإنسانية.
وتحدث سعيد بن دراي الفلاحي عن المواقف الإنسانية لزايد الخير في جولاته لتفقد المشاريع بأرجاء الدولة، واقترابه من المواطنين، والاستماع إليهم، والحرص على تلبية احتياجاتهم.
احترام الثقافات
وتطرق المجلس إلى جهود الشيخ زايد في احترام الثقافات والديانات المختلفة وجميع شرائح المجتمع، فقد كان نصيراً لحقوق المرأة، وبناء مجتمع نابض بالحياة ومتعدد الثقافات والأعراق، وتحدث عن علاقة زايد بالصحراء والبيئة البحرية في أبوظبي، وتوجيهاته ببناء المرافق وتشييد الطرق والجسور والمدارس والمستشفيات، وتحقيق المنجزات في الرعاية الصحية والمرافق التعليمية والبنى الأساسية، وفي العديد من جميع المجالات.
وأدار المجلس الإعلامي عيسى الميل الزعابي، مدير قناة الإمارات، وفي نهاية المجلس، كرم قائد عام شرطة أبوظبي القائمين على المجالس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©