الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

كوكرين دايت: زايد حقق الريادة والسعادة لشعبه

كوكرين دايت: زايد حقق الريادة والسعادة لشعبه
30 أكتوبر 2018 00:22

دبي (الاتحاد)

أكد المستشار والخبير والباحث البريطاني نيك كوكرين دايت، الملقب بـ«منكب»، أنّ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، حقق لشعب دولة الإمارات الريادة والسعادة، بكل ما تعنيه الكلمة.
وقال دايت، في جلسة بعنوان «ذكريات الأيام الأولى في العين»، نظمها، أمس الأول الأحد، مركز جمال بن حويرب للدراسات، في إطار برنامجه الثقافي للموسم الحالي، إن الشيخ زايد كان قائداً للريادة والسعادة في الدولة، منذ ستينيات القرن الماضي، وقبل أن يتم تعيين وزير للسعادة بعقود، حيث كان منذ ذلك الوقت يسعى إلى إسعاد شعبه، وتحقيق الريادة له في التعليم والصحة ومستوى المعيشة الراقي، ما استطاع إلى ذلك سبيلاً. كما كان قائداً للتسامح، حيث افتتح كنيسة «سانت هيرست» في العين عام 1965.
وقال بن حويرب، إن «محاضرنا اليوم شخصية بريطانية، تعيش بيننا منذ ستينيات القرن الماضي، شهد أيّام فقرنا، منذ نعومة أظفاره، حيث كان عمره لا يتجاوز 6 سنوات، عندما جاء إلى مدينة العين برفقة والده الذي كان ضابطاً في «كشافة ساحل عمان»، في العام 1965، حيث عاش في قلعة الجاهلي بالعين، وها هو يشهد أيام الرخاء والازدهار التي يعيشها شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، في أبهى حللها».
كوكرين دايت ألقى الضوء على عناصر أساسية عايشها منذ ستينيات القرن الماضي في مدينة العين، مدعمة بالصور.
واختتم المحاضر بقوله: لقد كان يوم السادس من أغسطس العام 1966، يوماً فارقاً، يوم انتقل الشيخ زايد، من العين إلى أبوظبي، في إطار يوم الجلوس الذي يعيش سكان دولة الإمارات نتائج غرسه اليوم وغداً ومستقبلاً.
وقال دايت، إن لقب «منكب» أطلقه عليه الشيخ زايد. وفي نهاية المحاضرة، دار حوار مطول بين المحاضر والحضور شارك فيه كل من جمال بن حويرب، ود. شهاب غانم، ورشاد بوخش، وريم الكمالي وراشد بن هاشم، وآخرون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©