الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

الصايغ: النظام الأساسي الجديد لـ"الكتاب العرب" يدشن مرحلة جديدة

الصايغ: النظام الأساسي الجديد لـ"الكتاب العرب" يدشن مرحلة جديدة
30 أكتوبر 2018 00:22

القاهرة (الاتحاد)

وجه حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، باسمه وباسم رؤساء الاتحاد العرب المشاركين في المؤتمر العام الاستثنائي برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، معرباً عن تقديره لما قدمته مصر باستضافتها المؤتمر الاستثنائي لتعديل النظام الأساسي للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب 22 – 28 أكتوبر 2018، شاكرين كل ما بذل من جهد من جهات عدة لتسهيل مهمات المؤتمر، ويؤكدون لكم أننا جميعاً صفاً بصف، حملة القلم مع حملة السلاح مع قيادتكم الرشيدة في خندق واحد في مواجهة قوى التطرف والظلام والإرهاب».
جاء ذلك، في ختام المؤتمر الذي عقد في ضيافة نقابة اتحاد كتاب مصر بالقاهرة، برئاسة حبيب الصايغ، لمناقشة موضوعين فقط على جدول الأعمال وهما: التعديلات المقترحة على النظام الأساس واللائحة التنفيذية للاتحاد، وعلاقة اتحاد كتاب المغرب بالاتحاد العام.
وفي كلمته الختامية قال حبيب الصايغ، إن النظام الأساس الجديد عالج الكثير من العوار في النظام الحالي، وقد كان الهدف من البداية هو الانطلاق بالاتحاد العام إلى مرحلة جديدة في الفعل الثقافي.
وأكد الأمين العام أن المؤتمر العام الاستثنائي أعاد التأكيد على رفض التطبيع مع العدو «الإسرائيلي»، ثقافياً وسياسياً، كما أدان السطو «الإسرائيلي» المستمر على الإبداع العربي.
وأشار الصايغ إلى أن النظام الذي تمت مناقشته حافظ على معظم البناء الهيكلي السابق، حيث يترأس الاتحاد أمين عام بالانتخاب، لكنه غير مدة الدورة للأمانة العامة، فجعلها أربع سنوات بدلاً من ثلاث ويجوز تجديدها مرة واحدة فقط، وسوف يتم التصديق على الصيغة النهائية في اجتماعات المؤتمر العام السابع والعشرين الذي تقرر انعقاده في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، في المدة من 20 - إلى 23 ديسمبر المقبل، مقروناً باللائحة التنفيذية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©