• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

عودة القرش الأبيض تنعش آمال الفريق

«أبوظبي لزوارق الفورمولا1» يحلِّق إلى البرتغال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تغادر بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا1 إلى مدينة بورتو في البرتغال، من أجل الاستعداد والتأهب للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والتي تستضيفها المدينة البرتغالية للمرة الأولى في تاريخها، وللمرة الرابعة عشرة في استضافة البرتغال بشكل عام للبطولة، ويخوض الفريق تحدي السباق تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وتحمل هذه الجولة الأنباء السعيدة لفريق أبوظبي، حيث إنها تشهد عودة المتسابق المخضرم ثاني القمزي بعد غيابه عن المشاركة في الجولتين الماضيتين لأسباب خاصة، ويعول عليه الفريق الكثير من الآمال إلى جانب زميله في الفريق أليكس كاريلا، من أجل أن يقدم الاثنان معا ويصنعا ما من شأنه أن يعيد الفريق إلى المنافسة مجدداً على ألقاب البطولة وتقديم المستوى اللائق بالفريق كما تعودنا دوما.

وكان فريق أبوظبي قد تمكن من إحراز لقب الجولة الماضية والتي أقيمت في إيفيان الفرنسية في نهاية يونيو، ولكن تسبب خطأ فني في حرمان الفريق من اللقب المستحق لتشطب نتيجة الزورق رقم 6 بقيادة أليكس كاريلا، وبالتأكيد فإن كوادر الفريق وطاقمه الفني لا ينظرون كثيرا إلى ما فات، حيث إنه لا تزال 6 جولات كاملة في انتظار الفريق حتى نهاية الموسم، والأمل في التعويض لا يزال قائما ليصعد الفريق مجدداً على منصات التتويج في الجولات المقبلة.

وقبل انطلاق منافسات جولة بورتو تبقى صدارة البطولة لمصلحة زورق الفيكتوري بقيادة شون تورنتي والذي يمتلك حتى اللحظة 29 نقطة، ويأتي وللمرة الأولى في المركز الثاني الكويتي يوسف الربيعان برصيد 24 نقطة، وثالثا السويدي جوناس آندرسون برصيد 24 نقطة أيضا، وتبحث زوارق أبوظبي عن مكان لها في المقدمة من خلال هذه الجولة ومن أجل أن ينافس الفريق مجدداً على المراكز الأولى الذي سبق له احتلاله قبل الجولة الماضية.

ومن المتوقع أن تصل بعثة الفريق إلى مدينة بورتو مساء اليوم بعد رحلة ستمتد من أبوظبي مرورا بدبلن، ثم لشبونة، وبعد ذلك رحلة السيارة الطويلة إلى بورتو، وقد قامت إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بإعداد كل الأدوات التي من شأنها تيسير رحلة الفريق ذهاباً وعودة، مع مراعاة أن يتوافر للمتسابقين فترة زمنية كافية للراحة قبل انطلاق منافسات الفحص الفني، والتي ستنطلق بعد غد الجمعة، والذي يشهد التسجيل الرسمي أيضا في السباق لجميع الزوارق المشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا