• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«إدارة المرور» تنفذ 2886 زيارة تفتيشية وميدانية على المواقع

2900 مخالفة لشركات عاملة بتنفيذ إصلاحات الطرق في أبوظبي العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

أحمد عبد العزيز (أبوظبي) - حررت شرطة أبوظبي 2908 مخالفات لشركات عاملة في مجال الطرق، خلال العام الماضي 2013 لعدم التزامها بالشروط والمعايير المطلوبة لضمان سلامة مستخدمي الطريق.

جاء ذلك عبر2886 زيارة ميدانية لمواقع الأعمال الهندسية والإنشائية، نفذها قسم هندسة المرور والطرق في إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في شرطة أبوظبي.

وأشار الرائد المهندس مسلم محمد الجنيبي رئيس قسم هندسة المرور والطرق في إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق الى أن الرقابة الميدانية مستمرة لتلك المواقع الإنشائية بالتنسيق مع الشركاء الرئيسيين دائرتي النقل والشؤون البلدية.

وأوضح أن أبرز المخالفات التي تم تحريرها تمثلت في انحراف الحواجز باتجاه حارات المرور وعدم التقيد بأوقات العمل، وعدم تأمين الحفريات العميقة، بالإضافة الى عدم الاهتمام بنظافة الموقع.

وأشار الرائد الجنيبي الى أن عدد المعاملات التي أنجزها مركز خدمة العملاء في إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، خلال العام الماضي 2013 بلغ نحو 41 ألفاً و995 معاملة، شملت إصدار تراخيص وتقارير متابعة الأعمال الإنشائية والهندسية على الطرق، وتصاريح حجز وتحويلات وإغلاق الطرق وتصاريح الوقوف في مواقف المعاقين وأذونات عبور الشاحنات.

وأكد حرص المديرية على تقديم أفضل مستويات الخدمة للمتعاملين، وفقاً لممارسات الجودة؛ من خلال تقليص زمن انتظار العملاء وإنجاز المعاملات، وتبسيط الإجراءات الخاصة بتجديد وإصدار تصاريح الوقوف في مواقف المعاقين، لافتاً إلى أن عدد التصاريح التي تم إصدارها لتلك الفئة وأولياء أمورهم وسائقي مركباتهم بلغ نحو 2107 تصاريح، منها 683 تصريحاً جديداً بينما بلغ عدد التصاريح التي تم تجديدها نحو 1424 تصريحاً. وذكر أن الضوابط المتبعة لمنح تصاريح المعاقين في مركز خدمة العملاء تتمثل في إرفاق تقرير طبي من اللجنة الطبية، يوضح الحالة الصحية وصورة عن الهوية ورخصة القيادة سواء أكانت للمعاق أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى؛ وملكية السيارة وتعهد بالالتزام بالقوانين، لافتاً إلى أن سائق المركبة «المعاق» يجوز له الوقوف في مواقف المعاقين بشكل مستمر في حين أنه لا يجوز لحاملي التصاريح من الفئات الأخرى مثل سائقي المعاقين الوقوف فيها بشكل مستمر.

ودعا المصرح لهم باستخدام هذه المواقف إلى الحرص على وضع التصريح الخاص بهم في مكان يسهل رؤيته خلف الزجاج الأمامي للمركبة بشكل واضح؛ حتى لا يتم تحرير المخالفة بحق مركباتهم التي تبلغ قيمتها 1000 درهم، مؤكداً الاهتمام الذي توليه المديرية بتوفير وتبسيط كافة الخدمات بالمديرية لهذه الشريحة المهمة بما يتيح لهم إنجاز معاملاتهم بكل يسر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض