• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

قاد مسيرة النهضة في رأس الخيمة 62 عاماً

صقر القاسمي.. آخر الآباء المؤسسين للاتحاد في ذمة الله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أكتوبر 2010

الاتحاد

بوفاة الشيخ صقر بن محمد القاسمي يكون قد رحل آخر مؤسسي دولة الاتحاد التي قامت عام 1971م، حيث انضمت رأس الخيمة للاتحاد في 2 فبراير 1972م ، وشكّل رحمه الله مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والشيوخ أعضاء الاتحاد الذين توفاهم الله، اللبنة الأولى لانطلاق الاتحاد في مسيرته.

السيرة الذاتية

الشيخ صقر من مواليد عام 1918م، تولى حكم رأس الخيمة منذ عام 1947م، أي ما يقارب 62 عاماً قاد خلالها مسيرة النهضة في الإمارة، وعرف عن سموه ارتباطه بالدين، فضلاً عن حبه وحرصه على تعليم أبنائه أخلاق وتعاليم الدين الإسلامي.

حفل سجل المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي بصفحات ثرية من المنجزات الوطنية والمواقف النبيلة التي أثرت في مناحي الحياة السياسية والاجتماعية في إمارة رأس الخيمة على مدى أكثر من ستة عقود من الحكم بعد تسلمه أمور الإمارة عام 1948.

وقد عرف عنه شجاعته وحكمته وقدرته على بسط الأمن والسلام والنظام واهتمامه بالتعليم ومتابعته شؤون الإمارة وكل ما من شأنه أن يؤمن الحياة الكريمة للمواطنين.

كما عرف عن الشيخ صقر بن محمد القاسمي رحمه الله اعتزازه الشديد بتاريخ أجداده الذين بنوا أكبر قوة بحرية عربية في المنطقة، كما عرف عنه ولاؤه لأمته العربية ونصرته قضايا الحق والعدل والسلام. ... المزيد

     
 

صقر العـرب

ااه ياشيين خبر الطواارىء يووم ياني ساعة الفجر احسن الله عزااج يادااري في سموه ذاك الموقر راح عنج الشيخ الغالي راح عنج الوالد صقر يرزقه ربي بالجناني و يرزقه الثواب المقدر احسن الله عزااج يا بلادي في سموه ذاك الموقر من تبقا لنا من

بنت زايد | 2010-10-29

رحمك الله ايها الصقر

اللهم ارحمه واغفر له وعافه واعف عنه .. رحم الله الشيخ صقر القاسمي واسكنه جنات النعيم .. عزاؤنا لسيدي الشيخ خليفة وجميع حكام الامارات ..

بو عبيد العيسائي | 2010-10-29

لا اله إلا الله وحده لا شريك له

انا لله وانا اليه راجعون . اللهم ارحم الشيخ صقر بن محمد . اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه

السنيدي | 2010-10-28

آخر المؤسسين

يرزقه ربي بالجناني.. و يرزقه الثواب المقدر أحسن الله عزاج ياداري... في سموه ذاك الموقر

بنت بن هندي | 2010-10-28

رَحِمَ اللَّهُ الشَّيْخَ صَقْرَ

إنَّا لِلَّهِ وَإنَّا إلَيْهِ رَاجِعُونَ. اللَّهُمَّ ارْحَمِ الشَّيْخَ صَقْرَ بْنَ مُحَمَّدِ الْقَاسِمِي،وَاغْفِرْ لَهُ،وَأسْكِنْهُ فَسِيحَ جَنَّاتِكَ. آمِينَ.

ناصر فضل الثنيان | 2010-10-28

صقر الإمارات

أعزي الإمارات الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا وأهل رأس الخيمة بوفاة فقيد الإمارات الكبير الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم رأس الخيمة, سائلا الله للفقيد الغالي المغفرة والرحمة وأن يسكنه الله فسيح جناته.

محب الكويت | 2010-10-28

رحمه الله

لا أملك في هذا المصاب إلا أن أتضرع لله سبحانه وتعالى أن يتقبل عبده قبولا حسناً وأن يجعل مقامه الف ردوس .

علي النعيمي | 2010-10-28

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا