• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أعلنت دعمها لمرشح الإمارات في انتخابات الاتحاد الدولي

«التنظيمية»: انطلاق «خليجية الجودو» 17 سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حددت اللجنة التنظيمية الخليجية موعد إقامة بطولة الخليج الـ19 للجودو، التي تضم فئات العمومي وتحت 21 سنة وتحت 15 سنة والبطولة الخليجية الثالثة للكاتا، والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر بصالة آيبيك ارينا بمدينة زايد الرياضية.

وتلقى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج أمس الأول رسالة من اللواء الركن طيار (م) عبيد زايد العنزي رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للجودو رئيس الاتحاد الكويتي، تضمنت تحديد الموعد الرسمي لإقامة البطولتين في أبوظبي بعد اعتذار المملكة العربية السعودية، كما تضمنت الرسالة شروط وقواعد البطولة.

كما أعلنت التنظيمية الخليجية للجودو في رسالتها إلى محمد بن ثعلوب الدرعي دعمها الكامل لأمين صندوق الاتحاد الدولي والأمين العام للاتحاد الإماراتي للجودو ناصر التميمي للترشح مجددا لمنصب أمين الصندوق في انتخابات الاتحاد الدولي للعبة التي تقام حاليا في كازاخستان.

وأبدى الدرعي ترحيبه مجدداً بالأشقاء في بلدهم الثاني الإمارات، متمنيا لهم طيب الإقامة وللبطولة النجاح المنشود، ووجه بضرورة إكمال كل الترتيبات التي انطلقت منذ فترة مبكرة حتى تحقق البطولة النجاحات المطلوبة، وتوفير كل ما من شأنه أن يحقق الراحة للأشقاء وضيوف البلاد، بما يعكس الوجه المشرق للرياضة في الدولة.

من جهة ثانية، اطمأن الدرعي على سير إعداد المنتخب الوطني، والذي يأتي بعد النجاح الذي حققه المنتخب خلال النسخة الماضية التي أقيمت في الكويت، وحقق خلالها منتخبنا الوطني للأشبال والشباب والرجال كأس المركز الثالث، والميدالية البرونزية، كما بلغت حصيلته النهائية 14 ميدالية ملونة، ويتوقع أن تكون الحصاد من الميداليات في النسخة المقبلة أكبر في ظل الفوائد الفنية الكبيرة التي حققها دوري آيبيك للجودو.

وتشمل منافسات وقواعد البطولة فئة الأشبال تحت 15 سنة 8 أوزان، في تحت 35 كجم وحتى فوق 66 و 80 كجم، أما فئة الشباب تحت 21 سنة تبدأ من تحت 55 كجم وحتى فوق 100 كجم، وتقام بطولة العمومي لفئة الرجال في 7 أوزان تبدأ من وزن تحت 60 كجم وحتى فوق 100 كجم.

وحددت بطولة الكاتا التي تقام ضمن بطولة الجودو بمشاركة فريق واحد من كل دولة على أن يلعب كل فريق 5 مجموعات في البطولة ويتم التحكيم من قبل حكام محايدين ويسبق انطلاقة البطولة اجتماعاً لتحديد أهلية اللاعبين واجتماع أخر للحكام وثالث للجنة الفنية للبطولة بمقر إقامة الوفود على أن تبدأ المنافسات صباح اليوم التالي.

من جانب آخر، عاد للبلاد أمس اللاعب الدولي الشاب محمد العمرو والمدرب نعمان سويدان قادمين من الصين تايبيه، بعد المشاركة الإيجابية في بطولة آسيا المفتوحة للرجال والتي قدم خلالها اللاعب مستويات متقدمة خاصة في مباراته الحاسمة أمام بطل كوريا لي يونج جو، حيث كان العمرو على بعد خطوة من تحقيق ميدالية تاريخية آسيوية لجودو الإمارات قبل أن يخسر اللقاء بثلاثة إنذارات إلا أنه خطف الأضواء ونال إشادة خبراء اللعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا