• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

لتقييم إعادة استخدام البقايا الصناعية في مواد البناء

«الإمارات العالمية للألمنيوم» توقع اتفاقية مع فيتو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اتفاقاً مع منظمة البحوث والتكنولوجيا الأوروبية المستقلة «فيتو» لتقييم جدوى استخدام بقايا البوكسيت، وهو منتج ثانوي صناعي، في مواد البناء كبيرة الحجم.

وستعمل منظمة البحوث والتكنولوجيا الأوروبية المستقلة بشكل وثيق مع خبراء جامعة لوفين البلجيكية، وذلك لتقييم الإمكانات التقنية والتجارية لاستخدام بقايا البوكسيت في دولة الإمارات لتصنيع مواد البناء، بدءاً من قواعد الطرق إلى الإسمنت والخرسانة، وحتى في مصاهر الطوب الحراري المخصصة للألمنيوم في الشركة.

وتعد بقايا البوكسيت منتجاً ثانوياً خلال عملية تكرير الألومينا، العملية التي يتم فيها تحويل مادة البوكسيت الخام إلى الألومينا، وهي مواد أولية في مصاهر الألمنيوم.

وتبني شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أول مصفاة ألومينا في دولة الإمارات بالقرب من مصهر الطويلة في أبوظبي.

وعلى الرغم من إجراء العديد من البحوث الأكاديمية على مدى العقود الماضية حول الاستخدامات المحتملة، فإن معظم مخلفات البوكسيت المنتجة في جميع أنحاء العالم لا تزال مخزنة إلى أجل غير مسمى باعتبارها نفايات. ويقدر خبراء الصناعة أن العالم ينتج ما لا يقل عن 150 مليون طن من بقايا البوكسيت كل عام، كما يعتقد أن أقل من 2% من هذه البقايا يتم استخدامها بشكل فعّال حالياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا