• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أدوية الحكمة» تشتري «روكسان» بـ2,65 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

(أ ف ب)

اشترت شركة أدوية الحكمة الأردنية المسجلة في بورصة لندن الثلاثاء شركة «روكسان» الأميركية لصناعة الأدوية البديلة والتابعة لشركة «بورينجر إنجلهايم» الألمانية مقابل 2,65 مليار دولار.

وبحسب بيان لـ «أدوية الحكمة»، ومقرها عمان، ستحول هذه الصفقة الشركة إلى سادس أكبر لاعب في سوق الأدوية البديلة النوعية الأميركية من حيث حجم العائدات.

وتتعرض شركات صناعة الأدوية البديلة لضغوطات تدفعها إلى عقد صفقات لأن عددا أقل من الأدوية التي يمكن أن تؤمن عائدات كبيرة يتحول لاحقا إلى دواء رخيص الثمن بعد مرور الوقت على براءة الاختراع مقارنة بما كان عليه الحال في السنوات الماضية.

وقالت «أدوية الحكمة» إنها ستدفع نحو 1,18 مليار دولار نقدا وتصدر 40 مليون سهما جديدا لشركة «بورينجر»، مضيفة أنها ستنفق كذلك مبالغ إضافية تقارب الـ125 مليون دولار بناء على أداء «روكسان».

وقال سعيد دروزه، الرئيس التنفيذي للشركة، إن «هذه الصفقة لها قيمة استراتيجية كبيرة بالنسبة لنا وهي نقطة تحول في موقعنا ومستوى نشاطنا في سوق الأدوية البديلة الأميركي».

وأضاف أن «محفظة روكسان، وخطوط إنتاجها وخبرات البحث والتطوير والتركيز على قيمة أكبر والتميز في الإنتاج، سيخلق قاعدة صلبة للنمو المستدام على المدى الطويل».

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا