الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شخصيات وطنية تستعرض مآثر مؤسس الدولة في الحكمة والعمل الإنساني

شخصيات وطنية تستعرض مآثر مؤسس الدولة في الحكمة والعمل الإنساني
29 أكتوبر 2018 22:13

استذكرت عدد من الشخصيات الوطنية التي عاصرت المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" مواقفه الإنسانية ومآثره، وحكمته، وجهوده في بناء الدولة، وتحقيق المنجزات الكبيرة لأبناء الإمارات.
جاء ذلك خلال "مجلس زايد الشرطي،" الذى نظمته شرطة أبوظبي اليوم في نادي ضباط القوات المسلحة، ضمن مجالس زايد للقيادات الشرطية ، بالتعاون مع وزارة الداخلية، حيث استعرض مواقف "زايد" وشخصيته وقيادته الفذة التي جعلت من الإمارات واحة للأمن والاستقرار والتسامح.
وقال معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي في كلمته إن مبادراتنا في "عام زايد 2018، تتحدث عن شخصية ومكانة زايد القائد والإنسان في قلوبنا وترسخ الوفاء لمؤسس الدولة"، الذي بنى دولة عصرية متطورة تحظى باحترام وتقدير العالم أجمع .
وأضاف، أن المجلس جمع شخصيات عاصرت زايد ، وقدمت شهاداتها عن مواقفه الإنسانية وحكمته التي دونها التاريخ وشهد لها الرجال، وكشفت المتجدد من سيرته العظيمة تجديداً للوفاء والاعتزاز بمسيرته المضيئة في بناء دولة حظيت باحترام العالم.
حضر المجلس سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي ومدراء القطاعات و عدد كبير من الضباط بمختلف الإدارات بشرطة أبوظبي .
وتحدث معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة موضحاً أن لكل أمة رمز وطني تفتخر به ونحن أبناء الإمارات نعتز برمز عزتنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " الذي تجلت فيه كل معاني الإنسانية من خلال مواقفه اليومية وترسيخ مبدأ احترام الانسان والتعامل مع الجميع بغض النظر عن دياناتهم ولغاتهم .
وأشار سعادة محمد عبد الجليل الفهيم رجل الأعمال إلى نشأة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " و مواقفه الإنسانية والتاريخية حيث كان يحتضن الجميع ويتعامل معهم بحكمة وعاطفة الأب القائد الحريص على أبنائه ، كما كان يهتم بمتابعة المشروعات التي تقدم الحياة الرغدة والرفاهية لأبناء الإمارات .
وقال محمد أحمد المحمود البلوشي، أن زايد الخير حرص على التعامل مع الجميع في احترام وتقدير لحقوق الانسان واستحق عن جدارة لقب حكيم العرب كما استعرض مواقف زايد الخير تجاه الدول الأخرى من حيث بناء الشراكات الدولية والصداقات الإنسانية .
و تحدث سعيد بن دراي الفلاحي عن المواقف الإنسانية لزايد الخير في جولاته لتفقد المشاريع بأرجاء الدولة واقترابه من المواطنين والاستماع إليهم والحرص على تلبية احتياجاتهم .
وتناول المجلس حكمة الشيخ زايد بن سلطان في أقواله ومواقفه وبصيرته ولذلك لقب بـ "حكيم العرب" و تجلت حكمته في بناء الدولة رغم صعوبة الحياة ومحدودية الموارد آنذاك؛ ورسم مستقبل شعبه، وترجم طموحاته إلى واقع ملموس ، واتخذ قرارات حكيمة أسهمت في دعم التنمية الاجتماعية وتعزيز الاقتصاد .
وتطرق المجلس إلى جهود الشيخ زايد في احترام الثقافات والديانات المختلفة وجميع شرائح المجتمع، وكان نصيراً لحقوق المرأة و بناء مجتمع نابض بالحياة ومتعدد الثقافات والاعراق .
وتحدث المشاركين عن علاقة زايد بالصحراء والبيئة البحرية في أبوظبي و إدراكه الفطري بأهمية الاستدامة واهتمامه بالبيئة و الحفاظ عليها وجهوده في تحقيق منجزات اجتماعية واقتصادية مستدامة للدولة ، ورؤيته في الاستدامة الاقتصادية وتوجيهاته ببناء المرافق وتشييد الطرق والجسور والمدارس والمستشفيات . وأدار المجلس الاعلامي عيسى الميل الزعابي -مدير قناة الامارات، وفي نهاية المجلس كرم قائد عام شرطة ابوظبي القائمين على المجالس.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©