• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تقبض على عصابتين مختصتين في سرقة المساكن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

(وام)

ضبطت شرطة دبي عصابتين  صينيتين مختصتين في السطو على المحتويات الثمنية من الخزائن داخل الفلل السكنية، التي تخلو من قاطنيها لفترات قصيرة أو خلال سفر سكانها خارج الدولة. وقال اللواء خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي، إن عدد بلاغات سرقة خزائن وصل إلى 70 بلاغا، 17 في أبوظبي و12 في دبي و12 في الشارقة و7 في عجمان و6 في أم القيوين و10 في رأس الخيمة و6 بلاغات في الفجيرة.

وأضاف أن فريق عمل من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية للبحث والتحري، حلل وسائل ارتكاب الجرائم، واشتبه في أن مرتكبيها صينيون. فتم تكثيف الدوريات الميدانية. واشتبهت إحداها في صينيين يجوبان المناطق التي شهدت حوادث السرقة بمنطقة البرشاء، وبعد إخضاعهما للمراقبة فترة تعززت الشبهات، فتم القبض عليهما. وضبط مع أحدهما حقيبة ظهر عثر داخلها على أدوات تستخدم في الكسر والقطع والفتح، إضافة إلى قفازات يدوية. وتبين أن الأول يدعى «جيتانج وي» والثاني «زوهانج جان».

وبمواصلة البحث والتحري وجمع الاستدلالات من المقبوض عليهما تبين تورطهما في سرقات فلل سكنية عديدة، وأنهما ضمن عصابة من الجنسية نفسها. حيث تمكنت الفرق الميدانية من القبض على كل من «يون تين» و«جينشيانج ما» في شارع آل مكتوم، واعترفا بدعم أفراد العصابة من خلال تزويدهم بمواقع المساكن المستهدفة، ثم أعادتهم لمقر سكنهم بالمدينة العالمية بعد ارتكابهم لجرائمهم بسيارتهما الخاصة.

من جانبه، قال اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي إن فرق البحث الجنائي واصلت مهامها حيث تمت مداهمة إحدى الشقق السكنية بالمدينة العالمية والقبض على «مينغ كسيو يو» و «جيجانج وي». وبتفتيش الشقة تم ضبط مسروقات من فلل سكنية عدة  وخارطة للمواقع السكنية الراقية بالإمارات كانوا يستعينون بها في التخطيط لارتكاب جرائمهم.

وأضاف أنه بسؤالهم اعترفوا بمشاركتهم في العصابة الإجرامية، كما أرشد عناصر العصابة إلى بعض المسروقات التي قاموا بدفنها في الرمال بمنطقة ورسان قرب السوق الصيني ومجموعة أخرى من المسروقات تم دفنها على شارع الشيخ محمد بن زايد مقابل مطار آل مكتوم. وتم توقيف المتهمين واحالتهم الى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض