• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

بجانب الإقبال اللافت على «معرض الحج»

جامع الشيخ زايد يستقبل 346 ألف مصلٍ وزائر في أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

استقبل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، خلال شهر أكتوبر الماضي نحو 346 ألف زائر ومصل من مختلف الجنسيات، قادمين من داخل الدولة وخارجها، وذلك حسب تقرير صادر حديثاً عن مركز الجامع.

سلط التقرير الضوء على الإقبال الجماهيري اللافت الذي يشهده معرض «الحج.. رحلة في الذاكرة» الذي ينظمه مركز جامع الشيخ زايد الكبير حتى 19 مارس المقبل، ويضم مجموعة نادرة من المخطوطات الإسلامية والصور الفوتوغرافية التاريخية والآثار والأعمال الفنية الكلاسيكية والمعاصرة التي استعيرت من 15 مؤسسة محلية وعالمية، علاوة على المجموعات والمقتنيات الخاصة وتذكارات الحج التي قدمها أفراد المجتمع، وأشار التقرير إلى أن مشاركة مركز جامع الشيخ زايد الكبير ضمن جناح دائرة الثقافة والسياحة في المعرض المصاحب لفعاليات الدورة الـ44 لمسابقة المهارات العالمية 2017 التي أقيمت على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض في أكتوبر الماضي، حيث تم عرض مجسم لصرح جامع الشيخ زايد الكبير، إلى جانب تقديم برنامج تعريفي عنه، وما يتحلى به من جماليات معمارية وقيمة ثقافية عالمية.

وأبرز التقرير مشاركة المركز في فعاليات القافلة الثقافية «زايد الخير»، التي نظمتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بالتعاون مع نادي العين الرياضي في استاد «هزاع بن زايد» بمدينة العين، يومي 19 و20 أكتوبر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا