الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لقاء مرتقب بين "الزعيم" و"الملك" لحسم قمة "الخليج العربي"

لقاء مرتقب بين "الزعيم" و"الملك" لحسم قمة "الخليج العربي"
30 أكتوبر 2018 00:01

مراد المصري (دبي)

تنطلق الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، بإقامة 4 مباريات غداً، وتحظى القمة المرتقبة بين العين والشارقة، على استاد هزاع بن زايد بالاهتمام الأكبر، مع سعي «الزعيم» و«الملك»، إلى حسم الصراع على قمة الترتيب.
ويأمل الشارقة في التمسك بالصدارة، مع احتلاله المركز الأول بـ17 نقطة، إلا أنه يدرك أن المهمة ليست سهلة أمام العين صاحب الوصافة وله 16 نقطة، ويتسلح «البنفسج» بعاملي بالأرض والجمهور في المواجهة، ويتطلع للثأر من «الملك» الذي يعد الفريق الوحيد الذي أضاع على العين 5 نقاط كاملة في الموسم الماضي، بالتعادل 3-3 ذهاباً بمدينة العين وكبده الخسارة الوحيدة في الدوري بنتيجة 3-1، خلال مباراة الإياب بالشارقة. وفي 3 مواجهات أخرى، تطغى صبغة التعويض عليها، أو مواصلة الصحوة، بداية من لقاء الإمارات والنصر في رأس الخيمة، ويسعى «العميد» لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، بعدما حقق فوزين، وخطف التعادل أمام الوحدة في الجولة الماضية، ويدرك أن «الصقور» لن يكون محطة عابرة، مع حاجته الماسة إلى النقاط الكاملة، عقب سلسلة التعثرات. ويلتقي اتحاد كلباء مع عجمان في مباراة يتطلع كل منهما لاستعادة نغمة الفوز فيها، وتحسين موقعيهما على لائحة الترتيب، بعدما حقق الفريقان انطلاقة إيجابية، وتحديداً «النمور» صاحب المفاجآت اللافتة هذا الموسم. ويستضيف بني ياس على ملعبه بالشامخة منافسه الظفرة، ويريد «السماوي» تحسين صورته المهتزة في الجولة الماضية، ويدرك أن المهمة صعبة أمام فريق يسير في خط تصاعدي، وقادم من انتصارين في آخر مباراتين سجل فيهما 6 أهداف.

زوران: «العين» على اعتلاء صدارة الدوري
يرى الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للعين، أن مواجهة الشارقة تملك المقومات كافة لتكون قمة، لأنها بين صاحبي المركزين الأول والثاني، وسط رغبة من «الزعيم» للتركيز وحصد النقاط الكاملة لاعتلاء الصدارة، بينما المنافس لم يخسر هذا الموسم، ويقدم أداءً قوياً، ويتميز بالتنظيم الجيد، والأهم أنه الفريق الأسرع في الوصول إلى مرمى المنافس، وتكشف الإحصائيات أنه أكثر من سجل بأقل عدد من التمريرات.
ورفض زوران وصف وضع اللاعبين على مقاعد الاحتياط بمثابة العقاب لهم، ومنهم عامر عبدالرحمن وحسين الشحات في آخر مباراة أمام عجمان، وقال: إنه أمر طبيعي سواء في العين أو جميع فرق العالم، هناك ظروف إرهاق أو إصابات، ويجب على كل لاعب أن يقوم بما يؤهله للتواجد في قائمة الـ11 لاعباً الأساسيين، من خلال الاحترافية في المباريات والتدريبات، وشاهدنا أن عبدالرحمن والشحات أسهما في قلب المجريات في الشوط الثاني في المباراة الماضية عقب مشاركتهما.
ورفض المدرب المقارنة بين مواجهة الغد والمباراة الماضية مع الشارقة في كأس الخليج العربي التي تفوق فيها العين، وقال: الشارقة لا يلعب بكامل قوته في كأس الخليج العربي، ويركز على الدوري، وبالتالي المعطيات مختلفة هذه المرة.
وحول بعض المطالبات بإشراك لاعبين على حساب آخرين، قال: بالنهاية يجب أن اختار 11 لاعباً فقط، لا يمكن أن يشارك 13 لاعباً في قائمة الفريق على أرض الملعب، وأشار إلى أن محمد عبدالرحمن يغيب عن المباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة الماضية.
من جانبه، أكد البرازيلي كايو لوكاس، أن المباراة المقبلة تحتاج للعب بتركيز وطاقة 100% من لاعبي «الزعيم» من أجل حصد النقاط الكاملة.

العنبري: فارق النقطة حافز جيد قبل المباراة
يرى عبدالعزيز العنبري، المدير الفني للشارقة، أن مباراة الغد أمام العين من اللقاءات المهمة في مشوار الدوري، ليس بحساب النقاط الثلاث فقط، ولكن لأنها مع منافس قوي على الصدارة، وفارق النقطة في مصلحة «الملك» حافز جيد قبل المباراة، وشدد على أن الشارقة يفكر في العودة بنتيجة إيجابية، لتأكيد جدارته بالقمة.
وقال: الجميع يدرك أنها مباراة ذات طابع خاص، وأنها مع منافس على الصدارة، ولا توجد أي غيابات في فريقي، سواء للإصابة أو الإيقاف، واكتمال صفوف «الملك» يجعله يدخل المباراة بمعنويات عالية، وعندما تلتقي مع العين يجب الاعتراف بأنه فريق يجب احترامه، بوصفه ممثلاً للكرة الإماراتية في البطولات الخارجية ومنها آسيا، وهو صعب على ملعبه وبين جمهوره، وبالتالي لابد من الدخول في قمة التركيز والاهتمام بالأجزاء البسيطة في هذه المواجهات، وما أتمناه في مباراة الغد أن نظهر بالصورة التي نستحق عليها الوجود في المركز الأول.
وفيما يخص منديز وإيجور قال العنبري: الأول تأثر بالإصابة، وتحامل على نفسه في مباراة عجمان، وشارك مصاباً، وقبل مباراة بني ياس تدرب يومين، ولكن أمام العين تدرب جيداً، وإيجور أصبح جاهزاً تماماً، وهما يدركان أهمية المباراة.

كرونسلاف: الرضا عن الأداء وليس النقاط
وصف الكرواتي كرونسلاف جوريتش المدير الفني لبني ياس، مباراة الظفرة بالتحدي الجديد لفريقه الطامح، إلى الفوز وتعزيز موقعه على لائحة الترتيب، لافتاً إلى أن المنافس يمر بمرحلة «نشوة» بعد الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة، مما يعني أنه يحضر إلى بني ياس متسلحاً بالثقة الكبيرة.
وقال: لست راضياً عن عدد النقاط التي حصلنا عليها إلى الآن، ومع ذلك فخور بأداء اللاعبين، والمستوى الذي ظهروا عليه، وتحديداً في المباراة الأخيرة أمام الشارقة رغم الخسارة.
وعن أسباب انتفاضة الظفرة الفنية، وفوزه في المباريات الثلاث الأخيرة، بعدما مني بأربع خسائر متتالية، أكد كرونسلاف أن أي فريق من الممكن أن يواجه «سوء الطالع»، وقال: على سبيل المثال في مباراتنا الأخيرة أتيحت للشارقة 3 هجمات، أحرز منها هدفين، ومهمتي أن أدفع بالأفضل في المباراة.

رازوفيتش: بني ياس أفضل الفرق في الأداء المتوازن
أكد الصربي فوك رازوفيتش المدير الفني للظفرة، أن بني ياس صعب المراس، بالنظر لمستواه طوال الموسم، ويعتبر من أفضل الفرق التي تقدم مستوى متوازناً على جميع الصعد، وهذا يتطلب ضرورة التركيز العالي أمامه، خصوصاً أن الظفرة يخوض اللقاء خارج ملعبه، وقال: مواجهة بني ياس صعبة للغاية، لأن المنافس قوي ويملك عناصر رائعة ومؤثرة، وأعتقد أنه قدم مباراة جيدة في الجولة الماضية، وكان أفضل من الشارقة، ولكنه خسر في النهاية، وهذا يمنحه الدافع لتعويض الخسارة، ونحن في مستوى مقارب تقريباً، وعلينا خوض اللقاء بثقة كبيرة وتركيز عالٍ، وأثق بقدرات اللاعبين وإمكانياتهم التي يسعون لتسخيرها في خدمة المجموعة.
وأضاف: ندرك تماماً أننا نخوض المباراة على ملعب الشامخة، ووضعت هذا الأمر بعين الاعتبار لدى اللاعبين، وشددت على أن النتائج الإيجابية لا تأتي بسهولة، ويجب علينا دخول كل مباراة بتكتيك جديد، وعمل وقتال داخل أرضية الملعب، إذا ما أردنا تحقيق نتائج إيجابية، ولهذا فإن الجميع على أهبة الاستعداد لتحقيق نتيجة جيدة.
وعن توقعاته للقاء، قال: لا أعد دائماً بالفوز، ولكن أدرك تماماً أننا سنقدم كل ما لدينا، ونخوض مباراة جيدة، وأتمنى أن نحصد النقاط، وهذا لن يحدث من دون قتال ورغبة من الجميع على مدار الشوطين، وأبلغت اللاعبين أن مباراة بني ياس ليست سهلة، لأنه من المنافسين المباشرين للظفرة.

قادري: خروج «الصقور» من دائرة التراجع
طالب التونسي جلال قادري، المدير الفني لفريق الإمارات، لاعبيه بضرورة الخروج من دائرة تراجع النتائج في المباريات الماضية، والسعي لحصد النقاط الثلاث في لقاء غدٍ أمام النصر، برغم صعوبة المهمة، موضحاً أن المواجهة لا تقبل إلا الفوز، بحثاً عن استعادة التوازن، في ظل تطور المستوى خلال المباريات الماضية، برغم أن النتائج لم تكن حسب التوقعات. وأشار قادري إلى أن «الصقور» حصل على نقطة بالتعادل أمام بني ياس ثم الخسارة من الظفرة في الجولتين الماضيتين للدوري، وهذا لا يكفي لمساعدتنا على تجاوز التراجع، والانتقال إلى مرحلة حصد النقاط، وبعد تحليل المباريات السابقة وجدنا أن تراجع النتائج سببه الأخطاء الفردية.
وأضاف: «يجب أن تكون الروح حاضرة في لقاء غدٍ، وسبق لنا مواجهة النصر في كأس الخليج العربي، ويهمنا عدم منحه المساحة للضغط الهجومي على مرمانا، ومحاولة استغلال نقاط الضعف في صفوفه، ورفع معدل التركيز في الملعب، بما يمهد الطريق للنتيجة الجيدة، خصوصاً أن إدارة النادي عززت الثقة في الفريق، والعمل الذي نقوم به».
وأعلن قادري عودة الإيفواري بكاري كونيه إلى القائمة الأساسية، إثر غيابه أمام الظفرة للإصابة في العضلة الخلفية، نتيجة «كدمة» أثناء التدريب قبل لقاء الجولة الماضية.

يوفانوفيتش: الحفاظ على المستوى العالي
أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للنصر، أن فريقه بحاجة للحفاظ على المستوى العالي الذي قدمه في المباريات الماضية، نظراً لأنه يواجه الإمارات القوي على ملعبه، ويقدم أداءً لا تعكس نتائجه وترتيبه على لائحة الترتيب.
وقال يوفانوفيتش: مواجهتنا في رأس الخيمة صعبة وقوية دائماً، الأهم أن نحافظ على المكاسب، ومنها قدرتنا على التماسك والحفاظ على أسلوبنا، حتى مع استقبالنا هدفاً في الدقائق الأخيرة، من مواجهة الوحدة الماضية، ووقتها سجلنا التعادل في الوقت بدل الضائع.
ودافع المدرب عن البرازيلي روزا، معتبراً أن كل لاعب يمر بفترة من عدم تسجيل الأهداف، لكنه يتدرب بشكل احترافي، ويقدم المطلوب منه بالواجبات الدفاعية والهجومية، وسينجح في تجاوز هذه الفترة الصعبة، وهو لاعب مهم للنصر.

فيفياني: الفوز أولوية قصوى لـ «النمور»
قال الإيطالي فابيو فيفياني، المدير الفني لاتحاد كلباء، إن الفوز على عجمان يمثل أولوية قصوى، لأنه دفع «النمور» إلى مراكز الوسط، ويبرهن على تقدم مستواه هذا الموسم، وأشار إلى صعوبة المباراة، نظراً للظروف الراهنة للفريقين، خاصة من جانب المنافس الذي خسر أمام العين، رغم أن لديه إمكانيات جيدة، وفي المقابل فإن فريقي قادم من تعادل أمام الجزيرة، والفارق ليس كبيراً بين الفريقين لصعوبة الدوري، وفي المستويات الفنية، لابد أن نستمر في تحقيق التوازن المطلوب والتماسك خلال اللقاء.
وأضاف: يجب علينا المحافظة على التركيز طوال المباراة، كما فعلنا في اللقاء السابق أمام الجزيرة، وجاهزون لمباراة قوية وتنافسية مع فريق يتشابه معنا في الدوافع والإمكانيات، ولدي ثقة تامة بقدرة لاعبي فريقي على تقديم أفضل ما لديهم، وحصد النقاط الثلاث، والتقدم خطوة نحو الأمام.

الرمادي: «مفترق طرق» في مسيرة «البرتقالي»
كشف المصري أيمن الرمادي، المدير الفني لعجمان، أن مباراة اتحاد كلباء «مفترق طرق» بالنسبة لـ«البرتقالي»، وذات أهمية القصوى، لأن الحصول على نقاطها يمنح دفعة كبيرة لتحسين موقع الفريق، وقال: اللقاء لن يخلو من الصعوبة على الفريقين، ويحتاج إلى التركيز، وفرض شخصيتنا للخروج بنتيجة إيجابية.
ونفى الرمادي أن يكون وضع عجمان مقلقاً، باحتلاله المركز الثاني عشر، وقال الفريق يملك 7 نقاط بالتساوي مع ثلاثة فرق أخرى، تبدأ من المركز التاسع، وبالتالي ليس هناك مبرر للخوف، خاصة إذا ما عرفنا أن عجمان التقى مع فرق الصدارة الشارقة والعين والجزيرة وشباب الأهلي، ما يعني أننا اجتزنا الفترة الأصعب في الدور الأول، ونأمل أن تكون المرحلة القادمة أفضل من حيث النتائج، بعد أن قدمنا أداءً جيداً أمام الفرق التي واجهناها.
وعن لقاء عجمان واتحاد كلباء في كأس الخليج العربي، وفوزه برباعية على ملعب المنافس، قال لاشك أن الفوز السابق يمنح دفعة معنوية جيدة، لكن لا يمكن أن نعتمد إلى ذلك فقط، حيث إن مباريات الدوري تختلف، وعلينا أن نلعب بكل قوة وبتركيز شديد أمام فريق ظهر بصورة جيدة، خلال مبارياته في الدوري، وحقق نتائج إيجابية، وحصد 10 نقاط حتى الآن، وعلينا ألا ننخدع بالفوز السابق، والأهم هو الأداء القوي في مباراة الغد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©