الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مانع محمد: مرحلة سييرا عطلت عودتي إلى الملاعب

مانع محمد: مرحلة سييرا عطلت عودتي إلى الملاعب
30 أكتوبر 2018 00:01

منير رحومة (دبي)

كشف مانع محمد لاعب شباب الأهلي عن أن تأخر عودته إلى الملاعب والمشاركة في المباريات، بسبب فترة المدرب التشيلي خوسيه سييرا الذي لم يمنحه فرصة اللعب وخوض المباريات، رغم اكتمال جاهزيته البدنية والفنية، وقال: لست لاعباً صغيراً أو تنقصني الخبرة، حتى أبحث عن الفرصة، إلا أن عدم معرفة المدربين الجدد بمستويات لاعبي أنديتهم وحقيقة إمكاناتهم يتسبب أحياناً في عدم الاستفادة جيداً منهم.
وأشار مدافع «الفرسان الثلاثة» الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في أكتوبر 2017، وتطلبت عملية جراحية، وفترة تأهيل بدني، إلى أن عدم مشاركته لمدة سنة كاملة تعد تأخراً حقيقياً، حيث لم يحصل على الدعم اللازم من المدرب السابق، لاكتساب حساسية المباريات، واستعادة الثقة في النفس، بالإضافة إلى أن الظروف الصعبة للفريق في بداية الموسم من نتائج سلبية، وتعرقل الانطلاقة أسهم أيضاً في عدم اللعب.
وتمنى مانع محمد أن تكون المرحلة الجديدة تحت قيادة الأرجنتيني رودولفو إيجابية، وتشكل الانطلاقة الحقيقية للاعبي شباب الأهلي، من أجل استعادة مكانة الفريق في الترتيب، والمنافسة بجدية على الألقاب والبطولات، مشيراً إلى أنه ينتظر أيضاً المشاركة، والانضمام إلى التشكيلة، ليسهم بدوره في دعم فريقه ومساندة زملائه.
وأبدى مانع ثقته بالقدرة على اللعب خلال المرحلة المقبلة، خاصة بعد أن شارك في الجولة الأخيرة لكأس الخليج العربي، وأثبت جاهزيته البدنية والفنية. معترفاً بأن انتزاع مكان في «توليفة» شباب الأهلي مهمة صعبة، وتحتاج إلى عمل كبير وجاهزية عالية، لأن الفريق يملك صفاً متميزاً من أفضل اللاعبين المواطنين بالدولة، وكل مركز يضم ثلاثة أو أربعة لاعبين بالمستوى نفسه. وبالنسبة لصحوة «الفرسان الثلاثة»، ومدى قدرته على المنافسة على اللقب، قال: فريقنا لا ينقصه أي شيء، من أجل الوجود في منصات التتويج، وبالانتصارات الأخيرة بدا شباب الأهلي يسير على الطريق الصحيح ويقترب من المراكز المتقدمة، والدخول بجدية في صلب المنافسة.
وشدد مانع على أن الأجانب يشكلون مصدر قوة كل أندية دوري الخليج العربي، وبالتالي إذا نجح الأجانب الأربعة في تقديم الإضافة المرجوة لفريقه ومساعدته على تحقيق أهدافه، يكون شباب الأهلي قادراً على المنافسة وحصد الألقاب والبطولات.
وفيما يتعلق بتوقعاته لأجواء المنافسة في الموسم الحالي، أكد مانع محمد أن الموسم الحالي استثنائي، لأنه يشهد اتساعاً في قاعدة الفرق المؤهلة للفوز باللقب، لتصل إلى خمسة، هي العين والوحدة والجزيرة وشباب الأهلي والشارقة، ما يمنح الدوري المزيد من الإثارة والتشويق لمعرفة المتوج باللقب. وأضاف أن الدوري لا يزال طويلاً، وأنه يتوقع عودة الوصل والنصر إلى المنافسة، خاصة أنهما يملكان المؤهلات التي تساعدهما على العودة بسرعة إلى المراكز المتقدمة، و«فرقة الفرسان» قادرة على فرض نفسهما بقوة في السباق، خاصة بعد الأجواء الإيجابية التي يعيشها الفريق مع وصول رودولفو، ودعم الإدارة والتجانس الذي أصبح موجوداً بين لاعبي الفريق.
أما فيما يتعلق بطموح العودة إلى القائمة الدولية والمشاركة في البطولة الآسيوية التي تقام بالإمارات، فقد اعترف مانع محمد بأن حظوظ العودة إلى «الأبيض» ضعيفة، لأنه بحاجة إلى المشاركة واللعب وخوض المباريات، حتى يقنع زاكيروني بجاهزيته البدنية والفنية، وقدرته على إفادة «الأبيض» في البطولة القارية، وأوضح أن مدرب المنتخب اختار القائمة الأقرب للمشاركة في البطولة، من خلال خوض العديد من المعسكرات التحضيرية، وأنه سيكون في مقدمة مشجعي المنتخب في البطولة الآسيوية، متمنياً أن يوفق «الأبيض» في التتويج باللقب، خاصة أن البطولة تقام على أرض الإمارات وأمام الجماهير الغفيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©