الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الإمبراطور" يغسل "الهموم المحلية" في الإسكندرية

"الإمبراطور" يغسل "الهموم المحلية" في الإسكندرية
30 أكتوبر 2018 00:01

محمد الدمرداش (الإسكندرية)

نجح فريق نادي الوصل في تحقيق نتيجة رائعة، وعاد من الإسكندرية بتعادل 2-2 أمام مضيفه الأهلي المصري في ذهاب دور الستة عشر من بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، وكأنه أراد أن يغسل همومه المحلية على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، بعدما قدم «الإمبراطور» مباراة تاريخية بقيادة مديره الفني الوطني حسن العبدولي، الذي غير أداء الفريق كثيراً منذ تحمله المسؤولية، خلفاً للأرجنتيني جوستافو كونتيروس، الذي أقيل من منصبه بسبب تواضع النتائج.
وأحرج الفريق الوصلاوي، مضيفه النادي الأهلي وزرع الخوف والرعب في قلوب الملايين من جماهيره، خاصة أن الفريق الأحمر يخوض يوم الجمعة المقبل لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، عندما يستضيف الترجي التونسي على ملعب برج العرب، قبل أن يواجهه مرة أخرى على استاد رادس يوم 9 نوفمبر، في إطار بحثه عن التتويج باللقب التاسع التاريخي للبطولة القارية.
الوصل قدم مباراة تاريخية بمعنى الكلمة، وتفوق في كل شيء على الفريق صاحب الأرض والجمهور، وكان قريباً من هز الشباك أكثر من مرة لولا سوء الحظ، ليتقدم الأهلي بهدف عن طريق أحمد فتحي، لكن «الإمبراطور» عاد بقوة وسجل هدفين في دقيقة واحدة، ولكن الأهلي نجح في العودة بالدقائق الأخيرة وسجل هدف التعادل عن طريق مروان محسن.
وبات جمهور الأهلي المصري، في حالة من الرعب قبل موقعة الترجي التونسي، بعدما كشف الوصل، عورات الفريق الأحمر ودق ناقوس الخطر على طريقة لعب المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي أخطأ كثيراً في اختيار التشكيل والتغييرات، بجانب الأداء السيئ للاعبي قلب الدفاع والأخطاء الكارثية للمدافعين، وكذلك الحارس الدولي السابق، شريف إكرامي، والذي واصل ارتكاب الأخطاء بشكل واضح.
وتحوم الشكوك حول قدرة الحارس الدولي، محمد الشناوي، على المشاركة أمام الترجي التونسي يوم الجمعة، بعدما خرج مصاباً أمام الوصل ولم يتمكن من إكمال اللقاء، وبالتالي تصبح فرصة شريف إكرامي في اللعب هي الأكبر، ومع تكرار أخطائه يعيش جمهور الأهلي في حالة من الرعب، خوفاً من ضياع لقب دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي، بعدما خسر البطولة لصالح الوداد المغربي في النسخة الأخيرة.
وأكد الدكتور خالد محمود، طبيب الأهلي، أن محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، تعرض لكدمة في مفصل الفخذ خلال لقاء الوصل الإماراتي، مشيراً إلى أن الجهاز الفني فضّل عدم استمرار الشناوي في المباراة حفاظاً عليه حتى لا تتفاقم إصابته، حيث تم التعامل مع الحارس طبياً فور خروجه من اللقاء مباشرة لتجهيزه لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

ارتياح كبير
من جانبه عبر حسن العبدولي مدرب الوصل عن ارتياحه الشديد للأداء الذي قدمه فريقه أمام الأهلي، مشيراً إلى أنه واجه أحد أقوى أندية العرب وأفريقيا وحقق نتيجة جيدة للغاية، وأنه كان قريباً من الخروج بفوز كبير خارج ملعبه.
وقال العبدولي إن المباراة كانت تعني له أشياء كثيرة، خاصة أنه تولى المهمة مؤخراً في توقيت صعب للغاية، مشيراً إلى أنه سيعمل للبناء على تلك النتيجة في المرحلة المقبلة، في أعقاب فترة غير مستقرة عاشها فريقه مؤخراً، وسيقاتل من أجل استعادة الوصل لمستواه ومكانه الطبيعي في دوري الخليج العربي الإماراتي.
وأضاف مدرب الوصل أنه راضٍ عن فريقه رغم أنه كان يهدف لتحقيق الفوز، وكان الفريق الأقرب له، إلا أنه سعيد بما قدمه اللاعبون في ظل الظروف الأخيرة، مشيراً إلى أن الوصل كان الأحق بتحقيق الفوز، ولكن النتيجة جيدة إلى حد كبير، وتمنحه أفضلية في بلوغ الدور ربع النهائي بشرط تحقيق نتيجة طيبة أخرى على ملعب زعبيل في دبي يوم 22 نوفمبر المقبل.
العبدولي أشار إلى أنه يقدر النادي الأهلي كثيراً، ويحترم جماهيره ويتمنى له التوفيق في نهائي دوري أبطال أفريقيا وأن يتوج بلقب البطولة القارية، إلا أن طبيعة كرة القدم تدفع محبيها للعمل على تحقيق الفوز رغم الاحترام والتقدير المتبادل بين الفرق العربية، مشدداً على أن المواجهة كانت مهمة له كونه تولى المهمة قبل 10 أيام فقط، ويحاول إعادة الفريق لمكانته الطبيعية في كرة القدم الإماراتية.

كارتيرون: الحكم ظلم فريقي.. ولنا ضربة جزاء واضحة!
أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، أنه غير راضٍ على الإطلاق عن أداء فريقه في مباراة الوصل، مشيداً في الوقت ذاته بالفريق الأصفر الذي قدم مواجهة قوية للغاية.
وأضاف المدير الفني الفرنسي أن فريقه قدّم أداءً جيداً في الشوط الأول، ونجح في إحراز هدف عن طريق أحمد فتحي، ولكن الثقة الزائدة تسربت إلى اللاعبين الذين أهدروا العديد من الفرص التي كانت كافية لنجاحنا في حسم المباراة لصالحنا مبكراً، وهو الأمر الذي منح الوصل فرصة التسجيل والتعادل ثم تسجيل هدف التقدم.
وأشار كارتيرون، إلى أن تقدم الوصل بشكل مفاجئ، دفع الفريق للدخول في منطقة صعبة من المباراة حتى نجح في التعادل في الدقيقة الأخيرة، مشيراً إلى أن النتيجة غير مُرْضية على الإطلاق، ولكن التأهل لدور الثمانية في كأس زايد لا يزال قائماً وبقوة في لقاء العودة في دبي، الشهر المقبل.
وأوضح مدرب النادي الأهلي أن الحكم التونسي الذي أدار المباراة لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للفريق في الشوط الثاني، وكلها أمور قادت في النهاية إلى خروج اللقاء بهذه النتيجة، مضيفاً أن الدفع بعدد من اللاعبين الأساسيين في المباراة يأتي لقناعته بصعوبة إبعاد اللاعبين الأساسيين عن «فورمة» المباريات، مؤكداً أنه يمتلك من الخبرات الفنية، ما يمنحه القدرة على اختيار التشكيل الأمثل.
وشدد المدير الفني الفرنسي على أن اللاعبين كانوا مشغولين ذهنياً بمباراة النهائي أمام الترجي التونسي، يوم الجمعة المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، مؤكداً أنه أمر طبيعي، خاصة أن هذه المباراة تبقى الحدث الأهم بالنسبة للفريق ولجماهير الأهلي.
وقال مدرب الأهلي: «إن شريف إكرامي، قائد الفريق، حارس كبير، وليس مسؤولاً عن هدفي الوصل»، مشيراً إلى أن الأخطاء لم تكن فردية على الإطلاق، ولكن في النهاية هي أخطاء جماعية يحاسب عليها الفريق بشكل عام، موضحاً أن لاعبي الأهلي لديهم من الخبرات ما يؤهلهم للتعامل مع ظروف مباراة الترجي بعد التعادل أمام الوصل، خاصة أن تركيزهم الأساسي في المباراة النهائية، مشيراً إلى أن محمد الشناوي لم يَشْكُ من أي إصابة قبل المباراة، ومن ثم تم الدفع به، وأن الدفع به كان أمراً مهماً على المستوى الفني، من أجل تجهيزه لمباراة الترجي التونسي، وسيبذل الجهاز الطبي محاولات مكثفة ليشارك في لقاء الجمعة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©