الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات تدين وتستنكر تدخلات إيران المتكررة في شؤون البحرين

الإمارات تدين وتستنكر تدخلات إيران المتكررة في شؤون البحرين
28 يوليو 2015 19:20

أدانت دولة الإمارات بشدة التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة وعدم مراعاتها حسن الجوار في خرق واضح للأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

واستنكر معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، في بيان اليوم، المحاولات الإيرانية المتكررة لإثارة الفتنة الطائفية بين أبناء مملكة البحرين.

وقال معاليه إن دولة الإمارات العربية المتحدة تابعت باستياء شديد التصريحات التي صدرت عن جهات مسؤولة في إيران والتي تشكل تعديا سافرا على دولة مستقلة ذات سيادة وعلى هويتها وعروبتها، مطالبا بضرورة التراجع عن هذه التصريحات وإيقافها.

واستغرب معاليه الدعوات الإيرانية إلى فتح صفحة جديدة مع دول المنطقة من اجل مكافحة جادة للإرهاب في الوقت الذي تحاول فيه طهران زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة عامة ومملكة البحرين خاصة من خلال تدريب العناصر الإرهابية وإيواء الفارين من وجه العدالة ومحاولات تهريب اسلحة ومتفجرات إلى داخل المملكة في العملية التي أجهضتها السلطات البحرينية قبل أيام والتي كانت تستهدف تقويض أمن واستقرار البحرين.

وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش أن تلك التصريحات والمحاولات، التي صدرت عن جهات مسؤولة في إيران، لا تعكس رغبة في تحسين العلاقات أو تعزيز مناخ الاستقرار في المنطقة وإنما تسهم في توتير الأجواء وإشعال فتنة طائفية بتصريحات تحريضية تتناقض مع كافة المواثيق والقوانين الدولية فضلا عن أنها تتنافى تماما مع قيم الإسلام الحنيف ومبادئه السمحة.

كما أدان معاليه بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم بمنطقة سترة واستهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بالواجب وأسفر عنه استشهاد اثنين منهم وإصابة ثالث إصابات بليغة.

وأكد معاليه أن أمن واستقرار مملكة البحرين ركن أساسي في أمن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستقرارها.

وحيا معاليه الفعاليات الوطنية البحرينية التي عبرت عن التفافها حول قيادتها الحكيمة.

وجدد معالي الدكتور أنور قرقاش، في ختام البيان، وقوف دولة الإمارات التام إلى جانب مملكة البحرين وتضامنها الكامل مع كل ما تتخذه من إجراءات لتعزيز أمنها واستقرارها وسلامة شعبها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©