• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حذرت من استغلال الإرهابيين للهدنة

«أخبار الساعة»: تدابير دولية ضد أي انتهاك من «الحوثيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن الهدنة الإنسانية التي وافق عليها التحالف العربي في اليمن تهدف إلى تأمين أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية لعموم الشعب، خاصة بعد أن أطبق «الحوثيون» وحليفهم صالح حصارا ظالما على العديد من المحافظات.

وقالت النشرة التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تحت عنوان «المسؤولية الأممية نحو الهدنة الإنسانية في اليمن»: «إن الحوثيين وحليفهم صالح دأبوا بشتى الوسائل والأساليب على اختراق كل هدنة بادر إليها الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته ووافق عليها التحالف،».

وأضافت: «إنه بات معروفا أن الحوثيين وصالح لم يلتزموا أو يلزموا أنفسهم مرة واحدة بتنفيذ أي عهد أو ميثاق أو قرار وقعوا عليه منذ ضربهم عرض الحائط ميثاق الحوار الوطني ومخرجاته والمبادرة الخليجية لإحلال الأمن والسلام، وليس أخيرا رفضهم تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216».

وأوضحت أن الإمارات ظلت على العهد من النهج الإنساني والوطني الذي تتمسك به مع الأشقاء إزاء الالتزام التاريخي والمصير المشترك نحو الشعب اليمني.وأكدت أن الإرهابيين الحوثيين ومن معهم من حلفاء مأجورين ومشبوهين يخطئون إن تصوروا أن ضبط النفس والالتزام بعدم إطلاق النار من جانب التحالف سيوفر لهم فرصة اختراق الهدنة أو ممارسة لعبة الابتزاز التي اعتادوها أو الالتفاف على أبعادها الإنسانية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا