• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اطلعت على كتب وموسوعات ومخطوطات نادرة

ملالا يوسف تزور جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

أبوظبي (وام)- زارت الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي أمس جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي. وقامت «ملالا» والتي تعرضت لاعتداء مسلح العام الماضي في قريتها الباكستانية «مينغورا» بسبب دعوتها لتمكين البنات من التعليم بجولة في الصرح الكبير وقاعاته تعرفت خلالها على الأنماط المعمارية المختلفة والتي تتجلى في تصميم الجامع وتؤكد عظمة العمارة الإسلامية وروعتها عبر العصور.

كما زارت مكتبة مركز جامع الشيخ زايد الكبير واطلعت على محتوياتها من كتب وموسوعات ومخطوطات نادرة في شتى علوم الحضارة الإسلامية وفروعها وفنونها. وعقب انتهاء الزيارة تم إهداؤها كتاب «فضاءات من نور» والذي يضم الصور الفائزة في الدورة الثانية من مسابقة المركز السنوية «فضاءات من نور» إضافة إلى بعض الصور المختارة من قبل لجنة التحكيم.

من جانبها أهدت الضيفة الزائرة كتاب «أنا ملالا» إلى مكتبة المركز وهو كتاب يتناول سيرتها الذاتية وبعض الصور الخاصة بنشأتها ومراحل تعليمها المختلفة إضافة إلى بعض الصور الخاصة بقضيتها وتكريمها من قبل الأمم المتحدة.

وعبرت الفتاة الباكستانية عن إعجابها بجامع الشيخ زايد الكبير وجمالياته المعمارية والزخرفية البديعة.. مؤكدة انه يعد واحدا من أجمل الصروح المعمارية والحضارية في العالم الإسلامي.

كان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قد أمر بنقل الفتاة «ملالا» على متن طائرة خاصة لتلقي العلاج في لندن بعد الاعتداء الذي تعرضت له.

واستقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الثلاثاء الماضي الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي التي أصيبت في العام 2012 في هجوم نفذته عناصر من حركة طالبان. وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك خلال اللقاء أهمية التعليم بالنسبة للمرأة من أجل الرقي بها والأخذ بيدها نحو مستقبل أفضل في ظل تعاليم ديننا الإسلامي السمحة بعيداً عن الغلو والتطرف والانغلاق التي تؤثر سلبا على مجتمعاتنا الإسلامية.. مشيرة إلى حاجة المرأة إلى مزيد من الدعم والمؤازرة لتحقق ما تصبو اليه بوصفها نصف المجتمع وشقيقة الرجل في العمل والكفاح من أجل بناء أسرة متماسكة قوية هي عماد الوطن وعدته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض