الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اختيار 64 حكماً لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

اختيار 64 حكماً لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص
30 أكتوبر 2018 00:01

علي معالي (دبي)

عقدت لجنة الحكام باتحاد كرة السلة برئاسة خالد الهاجري عضو مجلس إدارة الاتحاد اجتماعاً تمت خلاله مناقشة العديد من الأمور الخاصة باللعبة بعد انتهاء أولى مسابقات الموسم الجديد لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة التي توج بلقبها نادي النصر، وحل الوصل وصيفاً.
حضر الاجتماع كل من قاسم دعدوش سكرتير عام اللجنة ويعقوب غابش وداوود التميمي، ومحمد الشمري، ومحمود رشاد الذي تم ضمه للجنة في هذا الاجتماع، وتبعه اجتماع آخر بحكام الساحة المشاركين في إدارة المسابقات المحلية ناقش أداء الحكام في الكأس، وما يجب أن يكونوا عليه في بطولة الدوري التي تنطلق 22 نوفمبر المقبل.
وعبر الهاجري عن سعادته بما آلت إليه الفترة الأخيرة من ارتقاء في مستوى الحكام مشيراً إلى أنه سيتم الدفع بـ64 حكماً و6 فنيين في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في لعبة السلة التي ستقام من 12 حتى 20 مارس المقبل في أبوظبي بـ6 ملاعب مختلفة تقام على مدى أسبوع.
ونوه بأنه قبل انطلاق مباريات الدوري سيتم عمل اختبارات لياقة بدنية للحكام، وسيكون هناك تقييم للحكام مرتين في الموسم، وستقوم لجنة الحكام والمراقبين الفنيين بتقييم هؤلاء الحكام مرتين سنوياً، حيث ستقوم اللجنة الفنية بالاتحاد فجأة بزيارة الملاعب، ووضع التقييم للحكم على أن يتم رفع التقييم لمجلس الإدارة في نهاية الموسم. وقال خالد الهاجري: «في الفترة المقبلة سيكون هناك نظام عمل خاص بوضع سياسة عمل لإدارة التحكيم والحكام معتمدة من مجلس إدارة الاتحاد، من خلال تعيين الحكام والثواب والعقاب للحكام، والرواتب الخاصة بالحكام، وكل ما يتعلق بشأن هذا الجزء المهم في اللعبة».
وأضاف: «سيتم اختيار عدد من اللاعبين الذين تركوا اللعبة ليتم وضع برنامج خاص لهم بحوافز من الاتحاد لتشجيع العنصر المواطن للانضمام إلى مجال التحكيم، وتم ضم المراقب الدولي محمود رشاد إلى لجنة الحكام للموسم الحالي». وتطرق قاسم دعدوش سكرتير عام اللجنة إلى أن مجلس إدارة الاتحاد قرر إقامة تكريم خاص في نهاية الموسم بكافة المستويات، وسيتم الاستقرار على أفضل حكام الموسم، وذلك من خلال عمل فني خاص في هذا الاتجاه.
وفي الاجتماع الخاص بالحكام، كانت المناقشات مستفيضة، وكانت هناك مداخلات متنوعة ومختلفة من الحكام بشأن ما دار في بطولة الكأس مؤخراً، وما يجب أن يكون عليه النظام في بطولة الدوري المقبلة وبقية مسابقات الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©