الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مونديال التقاط الأوتاد ينطلق اليوم بمشاركة 11 دولة

مونديال التقاط الأوتاد ينطلق اليوم بمشاركة 11 دولة
30 أكتوبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ينطلق اليوم مونديال بطولة كأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد التي تستمر حتى الجمعة المقبل بالعاصمة أبوظبي، تحت إشراف اتحاد الفروسية والسباق، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، والتي تتزامن مع الاحتفال بعام زايد الخير.
يشارك في البطولة 11 منتخباً هي سلطنة عمان والنرويج والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا والسودان والهند ومصر والأردن وباكستان والعراق، إلى جانب الإمارات البلد المستضيف، ويقود منتخب السودان عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجهورية، وتبدأ المنافسات اليوم في الثانية ظهراً بمسابقات فردي بالرمح من ثلاثة أشواط، يعقبه حفل الافتتاح بعد وصول راعي الحفل وعزف السلام الوطني، ومن ثم تجري مسابقة الفرق بالرمح وتتألف من ثلاثة أشواط، بعدها يتم تتويج الفائزين في مسابقات اليوم الأول.
وفي يوم غد تقام منافسات فردي بالسيف من 3 أشواط ومسابقة فرق بالسيف من ثلاثة أشواط، ثم يتم تتويج الفائزين. وفي اليوم الثالث ومن الساعة التاسعة صباحاً، تقام جولة سياحية في أبوظبي لزيارة بعض المعالم المهمة مثل متحف اللوفر ومسجد الشيخ زايد الكبير، وفي الساعة السابعة مساء يقام حفل عشاء للمنتخبات المشاركة وتبادل الهدايا والدروع.
وفي يوم الجمعة، تبدأ المسابقات في الساعة الثانية ظهراً بمنافسات مسابقة ليمونتان ووتد بالسيف من شوطين، ثم مسابقة حلقتين ووتد بالرمح من شوطين، ومن ثم تقام مسابقة تتابع الفرق من شوطين، ثم يتم تتويج الفائزين في مسابقات اليوم الثالث، وبعد نهاية المنافسات يتم تتويج أفضل متسابق في بطولة العالم وأصحاب المراكز الثاني والثالث، وتتويج الفرق الثلاثة الفائزة بكأس العالم، وعزف السلام الوطني للفائز، يليه ختام بطولة العالم الثالثة 2018 عام زايد، وفي يوم السبت 3 نوفمبر تغادر المنتخبات المشاركة في بطولة العالم.
الجدير بالذكر أنه في حال التعادل بالنقاط في المسابقات الفردية أو الفرق يجري شوط ترجيحي واحد على أوتاد 2.5 سم واحتساب الوقت، وكانت اللجنة المنظمة العليا قد قامت بإجراء مراسم القرعة للمنتخبات والخيول أمس، وتوزيع الخيول بالقرعة لضمان العدالة بين جميع الفرق المشاركة، ومن ثم قامت الفرق المشاركة بتجربة ميدانية للمتسابقين على صهوات هذه الخيول.
وشهدت البطولة لقاءً فنياً بحضور مدربي وإداريي المنتخبات المشاركة، واشتمل اللقاء الفني على مناقشة الأمور الفنية الخاصة بالبطولة من حيث طريقة حساب نقاط البطولة في حالة التعادل.
واكمل منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد استعداداته المكثفة من خلال المعسكر المغلق بنادي أبوظبي للفروسية للمشاركة، التي تنوعت بين الفردي والفرق والسيف والرمح ومختلف منافسات هذه اللعبة.
وأكد أفراد منتخبنا الوطني اكتمال استعداداتهم كافة لتشريف الدولة، من خلال تقديم عروض تليق بالمستوى الفني الذي وصلوا إليه، بعد أن خضعوا لتدريبات مكثفة محلياً وخارجياً، منذ شهر سبتمبر 2018.
ومن جانبه، أكد المدرب أحمد القايدي أن المنتخب يملك من الخبرة والمعرفة الفنية في هذه الرياضة الكثير مما يعزز من آمال منتخبنا الوطني في تقديم أداء أفضل مما هو عليه، وذلك بعد صقل مهاراته من خلال التدريب. وتضم قائمة المنتخب الوطني الفرسان: عبدالله الشامسي وسلطان الجنيبي وحمدان الجنيبي ومحمد الحمادي وسيف الحارثي وعيسى البلوشي، كما يخوض منتخب الإمارات البطولة بإشراف مدير المنتخب محمد الحضرمي وإداري المنتخب مفتاح الحراصي والمدرب أحمد القايدي.
من ناحيته، أكد أديب الحمادي، المدير التنفيذي للاتحاد، رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للبطولة، أن الترتيبات كافة اكتملت لاستقبال واستضافة الحدث المهم، وقال: يسرنا أن نضع أيادينا مع إخواننا في الاتحاد الدولي بقيادة محمد الفيروز، وأن نساهم معهم في مسيرة الاتحاد وتنظيم البطولات التابعة له.
وقال: بذلنا جهداً مقدراً في الفترة الماضية، حتى نكون على قدر الثقة التي توفرت لنا من قبل الاتحاد الدولي في استقبال البطولة، ودون شك، التنظيم يعتبر مكسباً كبيراً لرياضة الإمارات وتطوير للعبة على الصعيدين المحلي والعالمي.
ورحب الحمادي بالضيوف، متمنياً أن تكون المشاركة متميزة من جانب كل الفرق، ترجمةً للجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي في تطوير نشاطه بالتعاون مع الاتحادات الوطنية.

الريسي يرحب بالضيوف
أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، أن استضافة مونديال الأوتاد ثمرة دعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، معبراً عن فخره الكبير وسعادته باستضافة الدولة هذه الفعالية الكبيرة التي سعى لها اتحاد الفروسية منذ فترة تخللها اجتماع مع الاتحاد الدولي بسبب السمعة الطيبة التي توافرت لدولة الإمارات.
كما أعرب عن سعادته بتنظيم حدث مونديالي جديد في أرض الإمارات، بالتعاون مع الاتحاد الدولي وتنظيم النسخة الثالثة، وقال إن ثقة الاتحاد الدولي محل تقدير وترحيب كبيرين من قبل الجميع، وتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة وإقامة طيبة في بلدهم الثاني الإمارات.

اكتمال الاستعدادات
قال محمد علي الحضرمي، مدير المنتخب: إن المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد، أكمل استعداداته كافة لخوض المنافسة، موضحاً أن الاتحاد هيأ الأمور الإدارية والفنية واللوجستية للمنتخب بتوفير احتياجاته كافة، بما يضمن نجاح الخطة المعدة لهذه المنافسة.

دعوة مفتوحة
وجهت اللجنة العليا المنظمة دعوة مفتوحة للجميع لحضور والاستمتاع بكأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد، من خلال الفعاليات المصاحبة والجوائز للصغار، بالإضافة لسوق وشاحنات الأكل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©